اخر الاخبار العراق يطلب السماح بدخول "ألف" مشجع لحضور نصف نهائي "الخليجي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

طلب الاتحاد لكرة القدم رسمياً برئاسة عبدالخالق مسعود من رئيس مجلس الأمة الكويتي وأحد المشرفين على بطولة  بنسختها الـ23 مرزوق الغانم السماح العراقية بالحضور من دولة إلى الكويت لمؤازرة فريقها في نصف النهائي أمام المنتخب الإماراتي في ملعب استاد جابر يوم الثلاثاء.

وقال رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود في تصريحات صحافية للمركز الإعلامي: طلبت بشكل شخصي من مرزوق الغانم السماح لـ1000 مشجع عراقي بالدخول إلى الكويت عبر الطيران الجوي وذلك لمساندة المنتخب العراقي ووعدني الغانم خيراً إذ إنه تواصل مع وزير الداخلية وهو الوزير المختص بمثل هذه القرارات للسماح للمشجعين بالحضور.

ومن المنتظر أن يرسل الاتحاد العراقي قائمة بأسماء المشجعين لوزارة الداخلية ليقوم جهاز أمن الدولة بعمل "مسح أمني" للتأكد من سلامتهم الأمنية والسماح لهم بالحضور.

وكان لاعب المنتخب العراقي السابق والمحلل في قناة الدوري والكأس يونس محمود قد أعلن تحمله تكاليف نقل مشجع عراقي يدعى "أحمد كنكن" على شاشة التلفاز لحضور مباراة منتخب العراق القادمة حيث قال يونس "للعربي الجديد": إن هذا يأتي كجزء من مسؤوليته الاجتماعية تجاه الجماهير العراقية.

وكانت الجماهير العراقية قد احتجت على عدم السماح لها بدخول الكويت وذلك بسبب منع السلطات الأمنية في البلاد دخول المواطنين العراقيين أو السوريين بفعل الحرب الدائرة هناك على الإرهاب، وهو ما رأوه ظلماً لهم إذ إن الجماهير الخليجية تمكنت من الزحف إلى ملعب استاد جابر ومساندة منتخباتها فيما لم يتمكن العراقيون من ذلك.

وبالرغم من المنع السابق فإن الجماهير العراقية المقيمة في الكويت ساندت فريقها بقوة حيث بلغ عدد الجماهير العراقية التي حضرت مباراة أكثر من 5000 آلاف مشجع عراقي من المقيمين في الكويت فيما قال ممثلون عن الاتحاد العراقي إن الكويت لو سمحت للعراقيين بدخول الكويت فإن الملعب سيمتلئ بأكثر من 20 ألف مشجع على أقل تقدير.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق