«العرابي» يقترح عقد اجتماع «الاتحاد من أجل السلام» لدعم القضية الفلسطينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال النائب محمد العرابي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ووزير الخارجية السابق، إن المجتمع الدولي بكل اتجاهاته سواء الغربية والإسلامية والعربية له موقف هائل فى دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف «العرابي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، أمس الأربعاء، أن الخطوة التالية يجب أن تكون فى الأمم المتحدة، أو من خلال ما يسمى بـ«الاتحاد من أجل السلام»، موضحًا أن هذا الاتحاد ينعقد من خلاله الجمعية العامة التي تحوى كل دول أعضاء الأمم المتحدة.

وذكر أنه بعد انعقاد هذا الاتحاد، يتم اتخاذ بعض القرارات لصالح القضية الفلسطينية، والاعتراف بالقدس عاصمة فلسطين، مشيرًا إلى أن هذا الاتحاد عقد 3 مرات، مرة أثناء العدوان الثلاثي، وأخرى عندما غزا الاتحاد السوفيتي المجر.

وأوضح أن التأكيد على فكرة الحشد الدولي ضد الولايات المتحدة، سيساهم في وضعها في حصار، مؤكدًا أن ذلك سينتج عنه مردود إيجابي بالقضية الفلسطينية.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي دول إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وذلك في البيان الختامي لاجتماعها الطارئ الذي عقد في مدينة أسطنبول التركية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع الأسبوع الماضي قرارًا أصدره الكونجرس الأميركي عام 1995 يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو قرار أرجأ رؤساء سابقون تنفيذه منذ ذلك الوقت.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق