اخر الاخبار وفد المعارضة السورية يناقش مع دي ميستورا عملية الانتقال السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

يلتقي وفد الهيئة العليا للمفاوضات، اليوم الخميس، في جنيف بالمبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، في حين أعلن النظام السوري عن عودة وفده إلى جنيف يوم الأحد القادم، بالتزامن مع بدء التحضيرات للجولة القادمة من محادثات أستانة.

وقال مصدر من المعارضة السورية لـ"العربي الجديد"، إن وفد الهيئة العليا للمفاوضات سيلتقي اليوم بدي ميستورا لمناقشة أمور متعلّقة بعملية الانتقال السياسي في سورية.

وكان رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري قد التقى، أمس الأربعاء، المستشارة الأميركية للملف السوري ستيفاني ويليامز في جنيف.

ولفت الحريري خلال اللقاء إلى الدور الأميركي المهم في دفع العملية السياسية نحو الأمام وتطبيق القرارات الدولية وصولاً إلى حل سياسي في سورية ينهي معاناة الشعب السوري.

وأكد الحريري أن هيئة التفاوض مستمرة في المفاوضات وفي عملها الجاد مع فريق الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن النقاش كان في اليومين الماضيين حول سلة الانتقال السياسي، حيث اعتبر أن تحقيق الانتقال السياسي الكامل هو الذي يؤدي إلى عودة الاستقرار والأمان للبلاد.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم، عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام قوله إن "وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري سيصل إلى جنيف يوم الأحد القادم، وذلك للمشاركة في محادثات الجولة الثامنة للحوار السوري السوري".

وأضاف المصدر أنّ الوفد سيعود إلى دمشق يوم الجمعة 15 ديمسبر/ كانون الأول 2017".

وكان وفد النظام قد غادر جنيف في وقت سابق بعد اعتراضه على تمسك وفد الهيئة ببيان الرياض 2، والذي أكد على رحيل بشار الأسد، وهو ما اعتبره النظام شرطا مسبقا.

إلى ذلك، أعلن نائب وزير خارجية كازاخستان غالماخان كويشيبايف، اليوم، عن بدء التحضيرات للجولة الثامنة من محادثات أستانة حول سورية، موضحا أنه لم يتحدد بعد موعد عقد هذه الجولة.

وقال كويشيبايف إن "موعد المحادثات تحدده الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية الثلاث روسيا وإيران وتركيا والأطراف السورية".

وشهدت العاصمة الكازاخية أستانة سبعة اجتماعات كان آخرها في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق