اندبيندينتي يفوز على فلامينجو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تغلب نادي اندبيندينتي الأرجنتيني 2 / 1 على ضيفه البرازيلي فلامينجو في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأربعاء (فجر اليوم لخميس بتوقيت جرينيتش) في ذهاب نهائي بطولة كأس سودامريكانا لكرة القدم.

وسجل هدفي الفوز لصالح اندبيندينتي كل من المهاجم ايمانويل خيجليوتي في الدقيقة 20 ولاعب الوسط ماكسيميليانو ميزا في الدقيقة 53.

وكان فلامينجو قد افتتح لتسجيل في الدقيقة الثامنة برأسية المدافع ريفر هومبريتو.

وتلعب العودة يوم الأربعاء المقبل (13 كانون أول/ديسمبر) على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفقد اندبيندينتي السيطرة على المباراة خلال الدقائق الـ 15 الأولى والتي ظهر فيها بأداء متوتر للغاية.

ونجح فلامينجو خلال هذه الدقائق التي شهدت ابتعاد أصحاب الأرض عن أجواء المباراة، في تسجيل هدف التقدم برأسية رائعة من ريفر بعد تلقيه عرضية من الجانب الأيسر.

وانتفض لاعبو اندبيندينتي بعد هدف الفريق البرازيلي، ليتمكنوا من إحكام قبضتهم على مجريات اللعب شيئا فشيئا وشن هجمات خطرة في منطقة دفاعات المنافس.

وحافظ اندبيندينتي على شكله التكتيكي المعهود طوال المباراة باللعب من أطراف الملعب عن طريق ميزا في الناحية اليمنى والذي نجح في اختراق دفاع فلامينجو أكثر من مرة، فيما تولى ازيكيل باركو مهمة التحضير للهجمات والانطلاقات من الجهة اليسرى.

ومع هذه السيطرة لم يكن مستغربا أن يتمكن الفريق صاحب الملعب من إدراك التعادل مع حلول الدقيقة 20، وذلك بعد أن انطلق باركو إلى داخل منطقة جزاء فلامينجو ومرر الكرة إلى جيجليوتي الذي سددها بيمناه في الشباك.

وبعد هذا الهدف، زاد اندبيندينتي من ضغطه على فلامينجو سعيا وراء هدف الفوز وفي الدقيقة 53 انطلق باركو بالكرة من الناحية اليسرى ومرر إلى ميزا الذي سدد بيمناه في شباك حارس الفريق البرازيلي سيزار.

وخلال الدقائق العشر التالية على هذا الهدف، أحكم اندبيندينتي قبضته تماما على اللقاء، حيث نجح في الاستحواذ على الكرة وحرم الفريق الضيف من أي فرصة لشن هجمات على مرماه.

ولكن مع مرور الوقت بدأ الإرهاق البدني يضرب لاعبي الفريق الأرجنتيني، ليبدأ فلامينجو في أخذ زمام المبادرة مرة أخرى، ولكن اندبيندينتي كثف مجهوداته في الدقائق الأخيرة للحفاظ على تقدمه في النتيجة مع شن هجمات قليلة لم تسفر عن شيء، فيما سعى الضيوف وراء التعادل حتى الدقيقة الأخيرة وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى منافسهم.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق