اخبار اليوم «غسل الأموال» فى اجتماع لجنة سياسات منظمة الجمارك العالمية بالأقصر غداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تبدأ فعاليات اجتماع لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) رقم 7 بمحافظة الأقصر، غداً، بمشاركة 30 دولة بلجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية، ممثلة عن 186 دولة أعضاء بالمنظمة.

ومن المقرر مشاركة عمرو الجارحى، وزير المالية، وعمرو المنير، نائب الوزير للسياسات الضريبية، وكيونيو ميكيوريا، الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، والدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وعدد من رؤساء مصالح الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية، فى الاجتماع.

ويبحث الاجتماع التعاون بين مصلحتى الجمارك والضرائب، باعتبارهما من المصالح الإيرادية، بالإضافة إلى مناقشة أحكام التدفقات المالية غير المشروعة، واستعراض سبل مواجهة هذه التدفقات، ومن بينها التلاعب فى الفواتير، وتغيير بلد المنشأ، وغسل الأموال، والتسعير التحويلى، وطرح أفضل الممارسات اللازمة للقضاء على هذه التدفقات غير المشروعة.

ويتناول الاجتماع عددا من الموضوعات، يتم من خلالها استعراض أهم الإنجازات الخاصة بتنفيذ استراتيجية عمل المنظمة خلال الفترة من 2016 حتى 2018، والتى تتعلق بعدد من البرامج الأساسية، هى عرض التقدم الذى تم تحقيقه فى إطار خطة العمل الخاصة بحزمة التنافسية الاقتصادية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق