اخر الاخبار مصر وقرعة مونديال 2018..."الفراعنة" في مهمة ليست مستحيلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أسفرت قرعة بطولة كأس 2018 عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب روسيا المستضيف والأوروغواي والمنتخب السعودي، ليبدأ مشوار الحلم المونديال من أجل بلوغ الدور الثاني من البطولة الصيف المقبل.


وكانت قد تأهلت مرة واحدة إلى بطولة كأس العالم وكان ذلك في مونديال إيطاليا عام 1990، وتملك فرصة كبيرة لبلوغ الدور الثاني في 2018 في حال قدمت عروضاً قوية أمام منتخبات مجموعتها.

قرعة مونديال 1990
لم تُساعد قرعة كأس العالم 1990 المنتخب المصري في تقديم نتائج جيدة، وودعت البطولة من الدور الأول دون تحقيق أي شيء يُذكر. وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب "الفراعنة" مع منتخبات قوية بحجم هولندا وإنكلترا والمنتخب الأيرلندي.

بدأ المنتخب المصري في مونديال 1990 بقوة وتعادل أمام المنتخب الهولندي القوي (1 – 1)، تقدمت هولندا عن طريق ويم كييفت في الدقيقة 58، ثم عادل منتخب "الفراعنة" عن طريق مجدي عبد الغني وركلة الجزاء الشهيرة في الدقيقة 83.

وفي المباراة الثانية خرجت مصر بنتيجة جيدة أيضاً بتعادلها مع المنتخب الأيرلندي بدون أهداف، وهو التعادل الذي رفع رصيد مصر إلى نقطتين، ليصبح المنتخب المصري منافساً قوياً على بطاقتي التأهل، وذلك لأن الفوز في الجولة الأخيرة قد يمنحه بطاقة العبور.

لكن لسوء حظ المنتخب المصري، خسر في الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإنكليزي بهدف نظيف واكتفى بجمع نقطتين فقط، ليتأهل عن هذه المجموعة إنكلترا كمتصدرة برصيد أربع نقاط، وخلفها المنتخب الأيرلندي برصيد ثلاث نقاط.

يُذكر أن مصر تأهلت إلى بطولة كأس العالم عام 1934 بعد أن كانت المنتخب الوحيد من قارة أفريقيا، حيثُ تأهل إلى ذلك المونديال 16 منتخباً من أصل 36 منتخباً تقدموا بطلب للمشاركة. ولعبت مصر مع منتخب المجر في الدور الأول وخسرت اللقاء آنذاك (4 – 2) وودعت البطولة سريعاً.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق