اخر الاخبار تعرف على أسماء المنتخبات التي لن يواجهها "العرب" في قرعة كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تتجه الأنظار بعد ساعات قليلة لحفل  2018 التي ستسحب اليوم في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، والتي ستعرف خلالها كل الـ 32 المشاركة هوية منافسيها في دور المجموعات لأشهر وأغلى بطولة على صعيد  على وجه الأرض.

وستعيش المنتخبات العربية تحديدا، وهي والمغرب وتونس والسعودية، "نصف ساعة حاسمة" في قرعة كأس ؛ إذ يترقب الجميع أين ستكون المنتخبات العربية في هذا العرس العالمي الكبير، وفي أي مجموعة وضد من ستلعب وكل هذه الأسئلة التي تدور في مخيلة المشجعين في الوطن العربي.

كلها تساؤلات سيجيب عليها حفل القرعة الذي سيمتد لساعات، لكنه سيستغرق ثلاثين دقيقة فقط، وهي مدة إجراء سحب قرعة الحدث الأهم على وجه الكرة الأرضية المقرر الصيف المقبل، لكن ثمة إجابات مسبقة ستمنح بعض المنتخبات العربية إمكانية معرفة هوية المنتخبات التي لن تواجهها في دور المجموعات تحديدا.

ما يلفت الانتباه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كشف بوضوح الاتفاق على ألا تضم أي مجموعة أكثر من منتخب واحد فقط من كل اتحاد قاري، باستثناء الاتحاد الأوروبي (يويفا) صاحب أكثر عدد من المشاركات بواقع 14 منتخبا.

لذلك فإن الإجابات ستكون جاهزة قبل انطلاق القرعة بحسب المستويات التي قسمها "فيفا" سابقا، والتي ستسحب على أساسها قرعة نهائيات كأس العالم، حيث يضم المستوى الأول: روسيا (المضيفة)، ألمانيا (حاملة اللقب)، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

أما المستوى الثاني: إسبانيا، البيرو، سويسرا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا، ويضم المستوى الثالث: الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران. فيما يضم المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، .

وتوزع المنتخبات الـ32 على 8 مجموعات من 4 منتخبات، ولا يمكن وقوع منتخبين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الأوروبية، بواقع منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة، وعليه فإن العرب سيتجنبون مواجهة المنتخبات التي تقع في نفس المستوى المعتمد وكذلك من خارج القارة نفسها.

فمثلا المنتخب المصري المتواجد في التصنيف الثالث للقرعة لن يواجه الدنمارك وأيسلندا وكوستاريكا وإيران والسويد، لتواجد تلك المنتخبات في ذات التصنيف كما لن تجمعه القرعة مع منتخبات السنغال وتونس والمغرب ونيجيريا، وهم من نفس القارة.

والحال ينطبق على تونس التي لن تواجه أيا من منتخبات الدنمارك، وأيسلندا، وكوستاريكا، والسويد، ومصر، والسنغال، وإيران وكذلك المغرب ونيجيريا أيضا.

أما المنتخب المغربي فلن يواجه إطلاقا في القرعة منتخبات: صربيا، ونيجيريا، وأستراليا، واليابان، وبنما، وكوريا الجنوبية، والسعودية، إضافة للمنتخبات في القارة الأفريقية السنغال وتونس ونيجيريا على التوالي.

ولن تواجه السعودية بطبيعة الحال صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، كما أنها لن تواجه منتخب إيران أيضا في دور المجموعات.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق