اخر الاخبار أشهر المواقف الجدلية والغريبة والطريفة في قرعة كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

يتابع جمهور كرة القدم مراسم سحب قرعة كأس دائماً بمشاعر يمتزج فيها التوتر والحماس وبعد معرفة النتيجة تتباين الآراء بين سعادة وخوف وتحدٍّ، وعادة ما تحدث مواقف خلال حفل القرعة تثير الجدل أحياناً أو الشكوك أو الضحك في حالات أخرى.

وتشكك جمهور الأرجنتين فيما يعرف باسم "الكرات الباردة" عندما سحب أسطورة البرازيل بيليه القرعة في مونديالي 2002 و2006 بداعي أنه كان يبتسم دائماً عند اختيار الأرجنتين وبسبب العداء التاريخي بين البلدين، فإن التكهنات كانت تشير إلى مشاركة بيليه في قرعة موجهة. ووقعت الأرجنتين مع إنكلترا في 2002 ومع هولندا في 2006.

لكن الشكوك بدأت منذ قرعة أول نسخة في أوروغواي 1930 حيث شارك 13 منتخباً فقط لذا كانت المجموعة الأولى تضم 4 منتخبات، بينما توجد 3 منتخبات في بقية المجموعات. وأثيرت تكهنات حول إبعاد البلد المضيف عن المجموعة الأولى بالتحديد كنوع من المجاملة وتمت الاستعانة بـ"أطفال مدربين" لسحب القرعة لإدعاء الشفافية والنزاهة.

وكانت هناك سلسلة من الانسحابات للمنتخبات قبل وبعد سحب قرعة مونديال البرازيل 1950، فقبل القرعة انسحبت اسكتلندا وتركيا، لذا وجه فيفا دعوة شرفية للبرتغال وفرنسا للمشاركة في الحدث.

ولكن بعد القرعة وتوزيع المجموعات، قررت فرنسا الانسحاب بسبب تكاليف السفر الباهظة إلى البرازيل بينما انسحبت الهند لرفض السماح لفريقها باللعب "حافي القدمين".

وأشيع أن السبب الحقيقي لانسحاب فرنسا هو عدم امتلاكها لفريق جيد ورفض الهند الوجود في مجموعة تضم إيطاليا والسويد وبارغواي، لذا قرر فيفا الاستمرار بنفس العدد وعدم دعوة دول أخرى وكانت هناك مجموعة مكونة من فريقين فقط.

وفي "بروفة" تحضيرية لقرعة مونديال 2010 أرادت الممثلة العالمية تشارلز ثيرون المشاركة في تقديم الحفل إطلاق دعابة بذكر اسم "أيرلندا" بدلاً من "فرنسا".

وتأهلت فرنسا لهذه النهائيات على حساب أيرلندا في الملحق بفضل هدف جاء بعد لمس تييري هنري للكرة بيده بشكل متعمد، وتسربت دعابة ثيرون، التي كانت تواعد رجلاً أيرلندياً آنذاك، لوسائل الإعلام مما أدى لتدخل فيفا لإنقاذ الموقف.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق