جديد النهار الاخبارى : عيد المولد النبوي .. المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1439، الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس، أن هذا البرنامج الخاص الذي يمتد من 30 نونبر إلى يوم الأحد 3 دجنبر يهدف إلى تأمين سفر الزبناء في أحسن ظروف الراحة والأمان.

ويشمل البرنامج، يضيف المصدر ذاته، تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية ( الدارالبيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة و وجدة والناظور وخريبكة)، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، ولتسهيل عملية بيع التذاكر وكذلك إرشاد المسافرين. كما يهم البرنامج بالخصوص تقديم تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، وتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر.

وأضاف البلاغ أنه حرصا منه على ضمان الأمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات فقد بادر المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى تعزيز أفراد شرطة القطار.

وأشار من جهة أخرى إلى أنه قد تم بهذه المناسبة توفير عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة… ).

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه هذه المناسبة، دعا المكتب، المسافرين إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، و اقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة، مشيرا إلى أن مصلحة الإرشادت ستعمل رهن إشارة المسافرين بدون انقطاع سواء من خلال مركز خدمة الزبناء ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | النهار الاخبارى : عيد المولد النبوي .. المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق