جديد اخر الاخبار - جنرال أمريكي يؤكد: أوامر ترامب «النووية» قد ترفض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- أعلن رئيس القيادة الإستراتيجية للجيش الأمريكي جون هايتن أنه لن يطيع أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستخدام السلاح النووي في حال كان هذا الأمر "غير قانوني".

وردا على سؤال عما سيفعله في حال وجه إليه ترامب أمرا باستخدام السلاح النووي، قال هايتن "أنا مكلف تقديم النصح للرئيس وهو يخبرني بما يجب علي أن أفعل. وإذا كان (الأمر) غير قانوني سأقول له "سيدي الرئيس، هذا غير قانوني.. وسيجيبني ما هو (الإجراء) القانوني إذاً؟ وهنا سنتحدث عن الخيارات الأمر ليس معقّدا إلى هذا الحد".

وأضاف هايتن خلال منتدى أمني بهاليفاكس الكندية "إنها مهمة عسكرية ووظيفة عسكرية. فإذا نفذنا أمرا غير قانوني، نخاطر بدخول السجن مدى الحياة".

وكان جنرال متقاعد بالقوات الجوية الأميركية قال في إفادة بمجلس الشيوخ، قبل أسبوع، إنه من الممكن رفض أمر من الرئيس دونالد ترامب، أو أي من خلفائه بإطلاق أسلحة نووية إذا ما صنف الأمر غير قانوني.

وخلال إفادة أمام لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، قال الجنرال المتقاعد روبرت كهلر إن القوات المسلحة الأميركية ملتزمة باتباع الأوامر القانونية، وليست غير القانونية.

تأتي تصريحات هايتن في وقت كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد توعّد بوقت سابق كوريا الشمالية "بالنار والغضب" وذلك على خلفية تجاربها النووية.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - جنرال أمريكي يؤكد: أوامر ترامب «النووية» قد ترفض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق