اخر الاخبار 30 قتيلاً بمجزرة جديدة للتحالف العربي في صعدة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


قتل وأصيب 30 مدنياً، اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف الذي تقوده والإمارات، في محافظة صعدة، شمالي ، إذ تشهد وتيرة الضربات الجوية ارتفاعاً منذ أسابيع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن مصدر أمني، أن التحالف قصف "لوكندة" (فندقاً)، في سوق الليل بمديرية سحار، ما أدى إلى مقتل 21 من المدنيين وإصابة تسعة آخرين.

ووفقاً للمصدر، فقد كان الفندق، الذي ضربه القصف الجوي، مكتظاً بالعمال وأصحاب "البسطات" والمحال التجارية، وسط سوق الليل، ولم يصدر على الفور تعليق من التحالف.

وسبق أن وجهت للتحالف اتهامات بقصف العديد من الأسواق، بما في ذلك، استهداف فنادق في منطقة "أرحب" شمال صنعاء، في أغسطس/آب الماضي.

وجاءت حادثة قصف "فندق" في صعدة، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الضربات الجوية التي تنفذها مقاتلات التحالف، في هذه المحافظة، الحدودية مع السعودية والتي تعتبر معقلاً للحوثيين.

وذهب آلاف المدنيين ضحايا غارات طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، الأمر الذي دفع المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد، إلى التأكيد على أن تلك الغارات "لا تزال السبب الرئيسي لمقتل المدنيين باليمن".

ونجحت المملكة السعودية في إجهاض قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب في اليمن، وذلك للمرة الثالثة على التوالي منذ بدء الحرب على اليمن عام 2015.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق