اخبار اليوم أين تذهب زيادة رسوم تذاكر السينما والسكك الحديدية والملاهي؟ الحكومة تجيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قالت وزارة التضامن إنه وفقا للقرار الوزاري الصادر برقم ٤٦٦ بتاريخ ١٢ أكتوبر ٢٠١٧، ونص المادة ٢ مكرر من القانون ٦٣ لسنة ١٩٤٢ سيتم فرض رسوم على كل تذكرة دخول لدور السينما والملاهي وعلى تذكرة سكة حديد درجة ثانية وأولى تضاف هذه الرسوم لصالح الأعمال الخيرية بصندوق إعانة الجمعيات.

وتوضح وزارة التضامن الاجتماعي ردا على سؤال إذا ما كان القرار جديدا بأنها رسوم ليست جديدة ومعمول بها منذ عام 1942 وتصدر عن شهر ديسمبر من كل عام.

وهذه الرسوم عن شهر ديسمبر من كل عام ومعمول بها منذ عام ٤٢ والرسوم تشمل الآتي: «خمسة ملاليم» عن كل أجره دخول لدور السينما والملاهي «خمسة ملاليم» عن كل تذكرة سكة حديد درجة ثانية وأولى، 2 مليم عن كل رسالة برقية، ومليم عن كل رسالة بريدية، ويكون فرض الرسم لمدة شهر يحدده وزير الشؤون الاجتماعية كل عام طبقا للقانون رقم ٦٣ لسنة ٤٢ وبناء عليه قامت الوزارة بإصدار القرار بتحديد شهر ديسمبر من عام ٢٠١٧ للحصول على قيمة الرسوم من تلك الجهات وليس من المواطنين.

وقال أيمن عبدالموجود، مدير إدارة الجمعيات بوزارة التضامن، إن هذا قرار وزاري معمول به منذ عام 42، وليس قرارا جديدا، ويتم تحصيل تلك المبالغ وفقا للقانون، لصالح صندوق إعانة الجمعيات، ولا يجوز زيادة تلك الرسوم لأن الزيادة يجب أن تكون من خلال قانون، وهذه القيمة تحصل من الجهات وليس من المواطنين، هي لمدة شهر واحد في العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق