جديد الوطن العربي اليوم المعلمي: تقارير الأمم المتحدة أثبتت تجنيد ميليشيات اليمن للأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- شددت المملكة العربية على أن قوات التحالف العربي اتخذت آليات محددة لتجنب إصابة المدنيين باليمن. وأكد مندوب المملكة في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في كلمة له، أمس، أن التحالف يعمل على أساس أن جميع مناطق مدنية إلى أن «يثبت العكس».

وأوضح المعلمي أن تقرير الأمم المتحدة أثبت تجنيد ميليشيات اليمن (الحوثيين وقوات المخلوع علي صالح) للأطفال واستخدامهم دروعاً. وأضاف أن السعودية عملت على إعادة تأهيل أطفال جندهم انقلابيو اليمن، قائلاً: «إن انقلابيي اليمن أطلقوا نحو 30 صاروخاً باليستياً باتجاه الحدود السعودية».

وأشار إلى أن التحالف حقق في 37 حالة بعد مزاعم باستهدافه مدنيين في اليمن، مبيناً أنه أخذ على محمل الجد كل المزاعم المتعلقة بإصابات وسط المدنيين. وأعلن المعلمي، عن رفضه لتقارير الأمم عن ضحايا الأطفال المنسوبة لتحالف دعم الشرعية، باعتبارها مستقاة من جمعيات وشخصيات موجودين ضمن أراضٍ يسيطر عليها الانقلابيون، مضيفاً أن قوات التحالف اتخذت آليات محددة لتجنب إصابة المدنيين.

وحول الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، أبدى المعلمي استغرابه من خلو تقارير الأمم المتحدة من الانتهاكات الإسرائيلية، موضحاً أن السعودية تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

الخبر | الوطن العربي اليوم المعلمي: تقارير الأمم المتحدة أثبتت تجنيد ميليشيات اليمن للأطفال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق