جديد اخر الاخبار - الكويت تدرس بدائل العراق لدفع تعويضات بـ4.6 مليارات دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 19 ثانية — الثلاثاء — 3 / أكتوبر / 2017

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الكويت تدرس بدائل لدفع تعويضات بـ4.6 مليارات دولار

طلبت دولة الكويت، الثلاثاء، من لجنة الأمم المتحدة للتعويضات عن خسائر الغزو العراقي، مهلة لتحديد خيارات استيفاء التعويضات المالية المتبقية على العراق، البالغة 4.6 مليارات دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر الغزو العراقي، خالد المضف، إن الكويت عازمة على التوصل إلى اتفاق مع الحكومة العراقية بشأن سداد مبالغ التعويضات المتبقية التي تصل إلى 4.6 مليارات دولار.

وفي كلمته أمام الدورة الـ83 للجنة الأمم المتحدة للتعويضات المنعقدة بجنيف، اليوم، كشف المضف عن الرسالة العراقية التي وجهت إلى الكويت في الشهر الماضي والخاصة بتقديم 4 بدائل للخيارات المستقبلية لدفع التعويضات.

والبديل الأول، يتضمن شراء الكويت للغاز العراقي بالسعر المتفق عليه بين الطرفين، بينما ينص البديل الثاني على التفاوض بشأن تخفيض النسبة المئوية من واردات العراق من النفط ومشتقاته، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

والبديل الثالث، تخفيض المبلغ المتبقي من التعويض، ويختص الخيار الأخير بتحويل المبلغ المتبقي من التعويض إلى ديون ثنائية بين البلدين.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت في أغسطس/آب الماضي، عن تفاوضها مع المسؤولين في الكويت لبيع الغاز بدلاً من دفع الأموال كجزء من التعويضات المفروضة على بغداد.

ويسدد العراق تعويضات مالية بقيمة 177.6 مليار دولار عن غزوه للكويت عام 1990.

(الأناضول)

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - الكويت تدرس بدائل العراق لدفع تعويضات بـ4.6 مليارات دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق