اخر الاخبار أفضل صانع لعب في أوروبا يوجد في ريال بيتيس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

ترك نيمار بصمة سريعة في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ليس فقط على مستوى تسجيل الأهداف بل في صناعتها أيضاً، لكنه يجد منافسة غير متوقعة على لقب أفضل صانع لعب في أوروبا وهو لاعب مغمور في الدوري الإسباني.

يقدم المكسيكي أندريس غواردادو مستويات رائعة في الليغا الإسبانية مع فريقه الجديد ريال بيتيس، ليصبح أفضل صانع لعب في أوروبا في الوقت الحالي. وصنع غواردادو ستة أهداف مع بيتيس هذا الموسم ولم يصل إلى هذا الرقم في الدوريات الخمس ة الكبرى سوى ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الانكليزي.

ويتفوق أندريس غواردادو على أسماء لامعة في صناعة اللعب مثل هنريك مخيتاريان نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وميراليم بيانيتش نجم خط وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار وصنع جميعهم خمسة أهداف.

وعلى الرغم من أن غواردادو، اللاعب السابق لفالنسيا وأيندهوفن، بدأ مهمته هذا الموسم مع بيتيس بمهام دفاعية كمحور ارتكاز إلا أن المدرب كيكي سيتيين تنبه لقدراته الهجومية ليصعد إلى الأمام قليلا في خطة اللعب، وهو ما أتى بثماره بشكل هائل على مستوى صناعة اللعب نظرا لتميزه في تنفيذ الضربات الثابتة.

وصنع غواردادو هدفين في الفوز (2 – 1) على سيلتا فيغو وهدف الفوز (2 – 1) على ديبورتيفو لاكورونيا وكذلك هدفا في الانتصار بأربعة أهداف نظيفة على ليفانتي ثم هدفين في التعادل (4 – 4) مع ريال سوسيداد. وبفضل هذه الأهداف انطلق بيتيس بشكل رائع في الليغا محتلا المركز السادس حاليا بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد و8 نقاط عن برشلونة المتصدر.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق