اخر الاخبار مجزرة جديدة للتحالف بالرقة: 21 قتيلاً من المدنيين باستهداف مورد للمياه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تواصل طائرات التحالف الدولي، دك مدينة الرقة شرقي سورية، ورغم أن هذه الغارات موجهة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، إلا أنها تسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين.

أحدث هذه الغارات أسفرت اليوم الثلاثاء عن وقوع مجزرة في شارع القطار شمال المدينة، إذ سقط 21 قتيلاً من المدنيين على الأقل، بعد قصف طيران التحالف تجمعاً للمدنيين حول بئري ماء.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن طيران التحالف استهدف تجمعاً للمدنيين حول بئري ماء في شارع القطار شمال مدينة الرقة ما أسفر عن مقتل 21 مدنيا على الأقل.

وأضافت أن بئري المياه المستهدفين خرجا عن الخدمة بشكل كامل، وهما آخر آبار المياه الصالحة للاستعمال في المدينة.

وكانت حملة "الرقة تذبح بصمت" المعنية بتوثيق الانتهاكات في الرقة قد تحدثت أمس عن مقتل خمسة وأربعين مدنيا في مدينة الرقة بقصف من التحالف الدولي على أحد الأبنية السكنية في منطقة التوسعية.

في المقابل، ذكرت مصادر محلية أن تنظيم "داعش" فجر عربة مفخخة بمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" في حي الفردوس، في حين وقعت مواجهات في محاور كلية التربية وجامع الحسين ومدرسة الفارابي الواقعة في أطراف شارع القطار.

وتشهد مدينة الرقة معارك بين تنظيم "داعش" و"قسد" التي يدعمها التحالف الدولي، بهدف طرد التنظيم من أبرز معاقله في سورية.

من جهة أخرى، قتل شاب برصاص قناصة قوات النظام السوري في محيط مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، بحسب ما أفاد به "مركز حمص الإعلامي"

في غضون ذلك، استمرت المواجهات بين تنظيم "داعش" وقوات النظام السوري في الجهة الغربية من مدينة القريتين جنوب شرق محافظة حمص، في سعي من قوات النظام لاستعادة السيطرة على المدينة بدعم من الطيران الروسي.

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر على المدينة مساء السبت الماضي بعد هجوم مباغت، انسحبت على إثره قوات النظام إلى محيط المدينة، في حين بقي أكثر من 15 ألف مدني عالقين في المدينة جراء الاشتباك والقصف.

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق