اخر الاخبار أستاذ في معهد الدوحة للدراسات يفوز بجائزة علمية روسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


حاز أستاذ النزاعات الدولية في معهد الدوحة للدراسات العليا، إبراهيم فريحات، الميدالية البرونزية لجائزة "كوندراتييف" التي تمنحها أكاديمية العلوم الروسية ومؤسسة كوندراتييف الدولية للعلماء الروس والأجانب لإسهاماتهم في تطور العلوم الاجتماعية.

وتحمل الجائزة اسم عالم الاقتصاد الروسي "نيكولاي كوندراتييف" (1892- 1938) وهو صاحب نظرية "كوندراتييف ويفز" عام 1925، وتأسست الجائزة عام 1993، ويتم منحها مرة كل ثلاث سنوات لعلماء متميزين لهم إسهامات في تطور العلوم الاجتماعية في .
وتقاسم فريحات الجائزة مع أستاذ التكنولوجيا والمجتمع في جامعة "يوان زي" في تايوان، فرد فيليبس، ورئيس جامعة موسكو، فكتور سادونيتشي، وأستاذ الاقتصاد السياسي في جامعة تكساس، براين بيري.

ويعدّ فريحات العربي الأول الذي يحصل على هذه الجائزة منذ تأسيسها؛ حيث حصل عليها في السابق علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والصين وفنلندا وإيطاليا.

ورحبّ رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة، ياسر سليمان معالي، بهذا الفوز، مشيرا إلى أن "الجامعات تتميز برأسمالها العلمي من أساتذة وطلاب وخريجين"، فيما اعتبرت نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية في معهد الدوحة، هند المفتاح، أن فوز فريحات "إنجاز للأكاديميين والعلماء في قطر والوطن العربي عموما، وبالذات المتخصصين في العلوم الاجتماعية".


وفريحات هو أستاذ النزاعات الدولية في معهد الدوحة للدراسات العليا، وعمل سابقاً كزميل السياسات الخارجية بمعهد بروكنجز، وقام بتدريس تسوية النزاعات الدولية في جامعة جورجتاون وجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة جورج ميسن عام 2006، كما منحته الجامعة ذاتها جائزة التميز عام 2014 لإنجازاته في مجال النزاعات الدولية.

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق