اخر الاخبار السيسي محذراً القوى الفلسطينية: التاريخ سيحاسب من سيهدر فرصة السلام السانحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة متلفزة وأخرى شفهية إلى حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، في غزة بحضور مبعوثه الخاص مدير المخابرات المصرية خالد فوزي، محذراً إياها من إهدار فرصة تحقيق المصالحة، مبيناً في الوقت نفسه، أن هناك فرصة لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال السيسي، إنّ حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وإنّ القضية الفلسطينية كانت دائماً في مقدمة أولويات حواراته ولقاءاته مع زعماء المنطقة والعالم، وخلال مشاركات مصر في المحافل الدولية.

وأضاف السيسي، أن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة، ويجب التعاون لتأكيد صدق توجه الشعب الفلسطيني نحو السلام.

وحذّر السيسي من أن "التاريخ سيحاسب من يتسبب في إهدار الفرصة السانحة لتحقيق السلام، وأن بأسره يترقب جهود الفلسطينيين لتحقيق الوفاق، ويثمن إصرارهم على تخطي العقبات التي أدت إلى التنافر والانقسام".

وأضاف "لعّل تجربة السنوات الماضية قد أثبتت لنا خسارة الجميع من الانقسام، وأنه لن يستفيد إلا القوى التي استغلت الموقف لتحقيق أهدافها. وإنني على ثقة في إدراك القيادات الفلسطينية لحساسية المرحلة وأهمية التلاحم في ما بينهم لتحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق نحو الأهداف والغايات القومية للشعب الفلسطيني البطل".

ومن جهته؛ أعرب فوزي خلال لقائه مع الحكومة الفلسطينية في رام الله، برئاسة رامي الحمدالله، عن إصرار مصر على مساندة الشعب الفلسطيني، مُوجهّاً الشكر للسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" ومختلف الفصائل على تجاوبها مع التحرك المصري.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق