اخبار اليوم رئيس «غرفة الأخشاب»: إنشاء شركة «مصرية-جابونية» للاستيراد والتصدير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق مع الجانب الجابوني على إنشاء شركة «مصرية-جابونية» للاستيراد والتصدير تعمل في مجال توريد الأخشاب للسوق المصرية، وتصدير منتجات مصرية أخرى للسوق الجابوني.

وأشار «حلمي»، في بيان لغرفة الأخشاب، الثلاثاء، إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مصنع إنتاج باستثمار «مصري-جابوني»، بهدف توفير احتياجات السوق المصرية من هذه النوعية من الأخشاب، التي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.

وأضاف «حلمي» أن جاجان جوبته، رئيس الوفد الجابوني، رئيس مجلس إدارة شركه أولام للأخشاب بالجابون، أبدى استعداده لإنشاء مشروع «مصري-جابوني» مشترك لإنتاج الأثاث بالجابون للاستفاده من الجابون كمحور صناعي ولوجيستي للأثاث المصري بمنطقه شرق أفريقيا، مشيرا إلى أن الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الأخشاب بمدينه دمياط الجديدة للأثاث يستهدف توفير احتياجات قطاع صناعة الأثاث في من الأخشاب.

وأشار «حلمي» إلى أن زيارة وفد من المنطقة الاقتصادية للأخشاب بدولة الجابون للقاهرة الشهر الماضي، كان ناجحا على كافة المستويات وحقق نتائج مهمة لقطاع الأثاث في مصر، وساعد في بدء الانفتاح على القارة السمراء والأشقاء من جديد، وأرسى مبادئ تقوم علي المنافع المتبادلة بين الطرفين.

كانت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، قد استقبلت 22 من سبتمبر الماضي، وفدًا من المنطقة الاقتصادية للأخشاب بدولة الجابون، برئاسة جاجان جوبته، رئيس مجلس إدارة شركة أولام للأخشاب العاملة بدولة الجابون، التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين، لتوفير احتياجات مصر من الأخشاب وإمكانية التصنيع المشترك.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق