اخبار اليوم نص كلمة "السيسى" لحكومة "الوفاق الفلسطينية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه حريص على إيفاد رئيس المخابرات العامة لحضور اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية بغزة، تأكيدا لحرص على تقديم كل أشكال العون والمساندة لإنجاز المهمة التى نتطلع إلى أن تكون نواة حقيقة لترتيب البيت الفلسطيني من الداخل.

وأضاف "السيسي"، فى رسالة مسجلة تم عرضها خلال اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية، نتطلع إلى أن تكون نواة حقيقة لترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، وأؤكد لكم أن دعم مصر لمسئوليتكم نحو التوافق والوحدة لن يتوقف بإذن الله وستجدوننا بجانبكم على الدوام.

وتابع الرئيس: "أعلنت مرارًا وتكرارًا أن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام فى المنطقة، شريطة تضافر جهود كافة الأطراف وأؤكد أننا يجب أن نتعاون جميعا لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطيني نحو تحقيق السلام العادل والشامل فى المنطقة واستعادة حقوقه المشروعة".

وأوضح "أن تهيئة المناخ أمام توفير حياة كريمة وآمنة لكل شعوب المنطقة يجب أن تكون فى مقدمة أهدافنا وأننى على ثقة أن القوى الكبرى فى عندما ترى الأطراف الفلسطينية على وعى كامل لطبيعة المرحلة وأهمية الحوار لتحقيق هدف السلام ستساعد على تحقيق هذا السلام الشامل فى المنطقة بما يلبى تطلعات شعوبنا إلى الاستقرار والازدهار والتنمية وأؤكد للجميع أننا لا نملك وقتا لنضيعه وأن التاريخ سيحاسب من يتسبب فى إضاعة الفرصة الحالية لتحقيق السلام".

وتابع موجها كلامه لحكومة الوفق :"العالم يثمن إصراركم على تخطى كافة العقبات التى أدت إلى التنافر والانقسام.. ولدينا إيمان كامل بأن الاختلافات بين مكونات الشعب الفلسطينى يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطينى وبدعم الأشقاء العرب وعدم قبول تدخل أى قوى خارجية".

 وفى ختام كلمته قال الرئيس السيسى: "أتوجه مجددا بالتحية الصادقة للشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه، وأؤكد أن مصر كانت ولا زالت وستظل عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية فى مسيرة الشعب الفلسطيني نحو المستقبل الأفضل".

المصدر : المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق