اخبار اليمن مجاميع مسلحة تقتحم مدارس في عدن والجنوب لفرض الإضراب بالقوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

 

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن هناك مجاميع مسلحة تسعى إلى فرض الإضراب عن التعليم بالقوة.. موكدا أنه تم الإبلاغ عن وجود مجموعات بلطجية مسلحة تعدت على حرمات الكثير من مدارس عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية يوم أمس أثناء الدوام المدرسي ومنعت المعلمين عن أداء حصصهم الدراسية.

وهددت المجاميع المسلحة باتخاذ إجراءات صارمة ضد المعلمين إن لم يطبقوا الإضراب الذي أعلنته ما تسمى نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، مما تسبب في إثارة الخوف والرعب لدى المعلمين والمعلمات والطلاب.

ويتزامن ذلك مع استمرار توقف العملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بسبب اضراب المعلمين المطالبين بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عام، فيما تطالب ما تسمى نقابة المعلمين الجنوبيين بزيادات وعلاوات في رواتب المدرسين وتسعى الى فرض الاضراب بالقوة.

ودعا المصدر في وزارة التربية والتعليم الجهات الأمنية في المحافظات والمديريات إلى القيام بواجبهم لحماية المدارس والمعلمين من أولئك البلطجية الذين تم الدفع بهم لتعطيل العملية التعليمية بالقوة، والكشف عن الجهة التي يعملون لصالحها.This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

 وأشار المصدر إلى أن بلدان جميعها لا تدخل قضية التعليم في المعترك السياسي ودسائسه القذرة، لأن التعليم قضية مستقبل امة ووطن لا يمكن المساس به أو تعطيله لأي طرف سياسي .

وأضاف المصدر أن القائمين على تعطل العملية التعليمية سيضرون أبناءهم الطلاب في المحافظات الجنوبية.. مشيرا إلى أن المعلمين حالهم كحال كل موظفي الدولة ، لم تصرف لهم أية تسويات منذ سنوات بسبب ظروف الحرب الظالمة التي شنها الحوثيون وصالح ، والتي تعطلت بسببها كل المرافق وشحت الإيرادات العامة.

إلى ذلك عبر الكثير من المعلمين عن أسفهم وامتعاضهم مما لمسوه من تهديد ووعيد وإرغامهم على التوقف عن أداء واجبهم ورسالتهم الدينية والوطنية في تربية وتعليم الأجيال.

 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجاميع مسلحة تقتحم مدارس في عدن والجنوب لفرض الإضراب بالقوة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار عاجل اليمن اليمن اليوم اليمن اليوم اخر اخبار اليمن الحوثيين ملشيات الحوثي عاصفه الحزم

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق