اخبار اليوم رئيس البورصة يبحث مع وزير التعليم إدراج الثقافة المالية ضمن مناهج الاعدادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اجتمع محمد فريد، رئيس البورصة المصرية مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث تباحثا إمكانية إدراج مناهج متخصصة في الاقتصاد والتمويل والاستثمار ضمن مناهج التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

أكد رئيس البورصة على أهمية هذه الخطوة لتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، مشيراً إلى أنها تساهم في رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية وما يستتبعها من إدراك أهمية الادخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل.

وأضاف سيادته إلى أن هناك بعض المهارات التي أصبح امتلاكها ضرورة في ظل التقدم والمتغيرات الكثيرة التي يشهدها ، وأن الثقافة المالية يجب أن تصبح جزءا متأصلاً في الثقافة المصرية وهو الأمر الذي لن يتأتى إلا من خلال تعليم النشء منذ الصغر على مفاهيم الاستثمار والادخار، وأشار سيادته إلى نجاح دول مثل تايلاند في هذا المجال وبالأخص في تعليم أساسيات الاستثمار بطرق مبتكرة للصغار.

وفي هذا السياق أشار الدكتور طارق شوقي إلى ضرورة دراسة التجارب الدولية في هذا الشأن لصياغة مناهج تعليمية شيقة لطلاب المدارس لتوسيع مداركهم مشيرا إلى ضرورة استحداث مختلف المهارات الفنية وليس فقط على مستوى الثقافة المالية ولكن على مستوى المهارات الفنية الأخرى ومن ضمنها البرمجة وغيرها من المهارات التي تسهم في رفع معدلات التشغيل للأجيال الجديدة.

وبنهاية الاجتماع اتفق الطرفان على دراسة التجارب الدولية في هذا الشأن والبدء في استحداث هذه المناهج الدراسية ليتم تدريسها للطلاب بدءا من المرحلة الإعدادية بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة.

وكان رئيس البورصة اجتمع نهاية الأسبوع الماضي مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وتم الاتفاق خلال اللقاء على التعاون في تنظيم دورات تدريبية للشباب تنطلق فعالياتها خلال الشهر الجاري حول أساسيات الاستثمار والادخار ودور سوق المال في الاقتصاد الوطني.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق