اخبار اليوم السيسى: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا العربى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة حماية أمن الخليج، مؤكدًا أن أمن الدول لخليجية هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى لوطننا العربى

واتفق "السيسى" والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، خلال المباحثات، التي عقدها الجانبان، اليوم الإثنين، في أبو ظبي على "الاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية".

وفي وقت سابق اليوم، وصل السيسي إلى أبو ظبي، في زيارة تستغرق يومين، وتعد الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت 5 يونيو الماضي والخامسة منذ توليه السلطة في صيف 2014.

واستعرض الجانبان "عددا من من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات الإقليمية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، إضافة الى محاربة التطرف والعنف والإرهاب".

وأكد بن زايد خلال اللقاء "عمق العلاقات التي تربط بين الإمارات ومصر وارتكازها على أسس قوية من التفاهم والتوافق حول القضايا والملفات الإقليمية والدولية".

واعتبر أن "العلاقات الإماراتية-المصرية هي نموذج متميز للعلاقات بين الأشقاء القائمة على مبادئ الإخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل"، بحسب الوكالة الرسمية.

بدوره، أكد السيسي، حرص على "مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة"، مشددًا على أن "أمن دول الخليج يعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي".

المصدر : المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق