اخر الاخبار الان "شكري" يبحث مع "السراج" مستجدات الأزمة الليبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، مساء اليوم الجمعة، آخر مستجدات الأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وأفاد البيان أن "السراج" أعرب عن تطلعه لزيارة قريبًا (دون تحديد موعد)، مثمنًا جهود مصر لتوحيد الجيش الوطني الليبي.

من جانبه، استعرض "شكري" مخرجات الاجتماع السداسي، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن مؤخرًا بشأن ليبيا، إضافة إلى أبرز ما تم تناوله في الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، الذي عقد أمس الخميس في نيويورك.

وقال الوزير المصري إن القضية الليبية تأتي في مقدمة أولويات السياسة الخارجية لبلاده، وشدد على استمرار الجهود المبذولة لتقريب وجهات النظر بين أطراف الأزمة المختلفة.

واتفق وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، في الاجتماع المشار إليه، على عقد اجتماع بالقاهرة "قريبًا"، لبحث تطورات الأزمة، بهدف دعم سبل الحل السياسي، في إطار آلية التنسيق الثلاثي بين دول الجوار الليبي.

وفي 14 سبتمبر/أيلول الجاري، عُقد اجتماع وزاري سداسي (الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والإمارات، ومصر) في لندن، لبحث آخر مستجدات الوضع في ليبيا، والاطلاع على نتائج المشاورات التي قام بها المبعوث الأممي غسان سلامة، مع الأطراف الليبية المختلفة.

وأول أمس الأربعاء، أعلن "سلامة"، خلال اجتماع رفيع المستوي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، تفاصيل استراتيجية أممية جديدة، تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة، بما يضمن إنهاء المرحلة الانتقالية بسلاسة.

وتتصارع فعليًا على الحكم بليبيا حاليًا حكومتان، إحداهما في العاصمة طرابلس (غرب)، وهي الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، المُعترف بها دوليًا، والأخرى في مدينة البيضاء (شرق)، وهي "الحكومة المؤقتة"، الموالية لقائد الجيش المنبثق عن برلمان طبرق، خليفة حفتر.

المصدر : المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق