اخبار اليوم سحر نصر تدعو «الصناديق الأمريكية» إلى توسيع استثماراتها في مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بنحو 19 من المستثمرين وكبريات الصناديق الاستثمارية الأمريكية، الذي تبلغ حجم استثماراتهم نحو 278 مليار دولار على مستوى ، منهم ، في عشاء نظمته شركة أورباخ جريسون الأمريكية، التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك، ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحضر اللقاء رؤساء ومديرين صناديق وشركات «بيرنز كابيتال»، و«كونكورد الدولية للاستثمارات»، و«ميلفيل»، و«مون كابيتال»، و«موتيما كابيتال»، و«نايل كابيتال»، و«سميث كوف كابيتال»، و«ستون فوريست كابيتال»، و«شركة تي إس دبليو لإدارة الاستثمارات»، و«فان إك أسوسياتس»، و«فيكتوريا كابيتال».

وذكرت الوزيرة أن مصر قامت بعدد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الاستثمار، ووافق مجلس الوزراء، على اللائحة التنفيذية للقانون، وقانون التأجير التمويلي والتخصيم، وكل من تعديلات قانونى الشركات وسوق المال، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد به كثير من الضمانات والحوافز من أجل تشجيع المستثمرين وزيادة النمو الاقتصادي.

وأشارت الوزيرة إلى أنه فيما يخص تشجيع رواد الأعمال، فأطلقت الوزارة مبادرة «فكرتك شركتك»، كما يتم العمل على دعم القطاع الخاص نظرا لدوره فى زيادة الاستثمارات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضحت الوزيرة أنه تم توسيع صالة تأسيس الشركات وتفعيل التأسيس الإلكتروني، في مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمرين وتبسيط إجراءات إنشاء الشركات، واختصار زمن تأسيس الشركات، ويتم حاليا العمل على إجراءات تطوير وتوسيع المركز، مشيرة إلى أنه يتم العمل على تحقيق الشمول المالي وإتاحة الفرصة للتمويل لكل من الشباب والمرأة.

وأعلنت الوزيرة عن أن الوزارة أطلقت خدمة «أسس بنفسك» عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، والهيئة العامة للاستثمار، لتسمح للمستثمرين بتأسيس شركاتهم «أون لاين»، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أنه تم إطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن رقم «16035»، للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.

ودعت الوزيرة، الصناديق الاستثمارية الأمريكية إلى التوسع في استثماراتهم، مؤكدة على أن الحكومة حريصة على تذليل آي عقبات تواجه عمل كافة المستثمرين في مصر، منهم المستثمرين الأمريكيين، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يوجد نحو 240 مليون متر مربع في محور تنمية قناة السويس للاستثمار في كافة المجالات، وتوفير فرص استثمارية فى مجال الطاقة المتجددة.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم التنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية والمستثمرين الأمريكان لتنظيم منتدى للاستثمار فى مصر خلال العام المقبل، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الأمريكية.

وقال ماجد شوقي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، إن تلك اللقاءات تعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية والاستراتيجيات المستقبلية التي يحتاجها مديري كبرى الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية فيما يخص الاستثمار في السوق المصرية، فضلا عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسيات الحكومية المستقبلية في ظل التطورات الأخيرة وبشكل خاص تطبيق الحكومة المصرية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي بصورة جادة، فضلا عن انتهاج سياسة دفع عجلة النمو والتشغيل عن طريق المشاريع الخاصة بالبنية التحتية بصورة تتماشى مع متطلبات السوق المصرية مع الأخذ في الاعتبار البعد الاجتماعي في آثار هذه الإصلاحات.

وأضاف أنه «تأتي تلك اللقاءات في إطار سعى شركة بلتون الدائم للترويج للاقتصاد المصري في جميع أنحاء العالم، سوء من خلال شركة بلتون نفسها أو شركتها التابعة (أورباخ جريسون الأمريكية)، التي لديها تواجد في 125 دولة حول العالم».

وفى نهاية اللقاء، أشادت الصناديق الاستثمارية الأمريكية، بالإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار، معربين عن رغبتهم للتوسع فى استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، وفى هذا الإطار، أعربت الوزيرة عن تطلعها لأن تعمل صناديق الاستثمار الأمريكية مع الوزارة على تعزيز أنشطتها فى مصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق