جديد اخبار الامارات اليوم العاجلة محلل سياسي لـ24: قطر تراهن على إشعال ملفات المنطقة للخروج من أزمتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الخميس — 14 / سبتمبر / 2017

رأى المحلل السياسي أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، الدكتور عتيق جكة، أنه ليس بالأمر الغريب أو الجديد على حكومة تميم التراجع عن قراراتها وتعهداتها والتزاماتها، وهذا شكل من أشكال السياسة العامة المتبعة لدى النظام القطري، لأنه دائماً ما يوعد بأمر وأفعاله تأتي معاكسة لهذه الوعود. وأكد الدكتور عتيق جكة في حديث لـ24 بأن "النظام القطري يراهن على الكثير من الملفات، والقضايا المشتعلة في المنطقة التي تساعده على التملص من تعهداته والتزاماته، معتقداً إن نشر الفوضى وتنشيط الجماعات الإرهابية خطوات قد تخرجه من وضعه الحالي الذي يكابر عليه وينفي تأزمة".

مراهنات قطر
وأشار جكة إلى أن "حكومة تميم اليوم تراهن على الوضع اليمني الذي يعد من أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية ودول التحالف المختلفة، كما أنها تراهن على الحرب في والوضع العراقي، ووهي بمجملها ملفات مهمة كان لقطر دور بارز في تأزيمها وتشغل دول المنطقة المجاورة".

وأضاف الدكتور عتيق جكة أن "من ضمن المراهنات الخاطئة التي يراهن عليها النظام القطري هي الإدارة الأمريكية الجديدة بالاستناد إلى أجندة دونالد ترامب في التعامل مع إيران، وبالتالي بات نظام تميم منشغلاً في إثبات قوة علاقته وارتباطه بإيران".

صبر لن يطول
وقال جكة إن "حكومة تميم تعتقد أن صبر دولة الإمارات والسعودية، ومنحهما فرصاً كثيرة للنظام القطري قد يطول إلى ما لا نهاية وهو فصل آخر من سوء وقصر القراءة السياسية التي أثبتها نظام الدوحة، فالإمارات والسعودية طال صبرهما على تآمر النظام وباتت المسألة تتصل بالأمن القومي والوطني الداخلي لهما، مما يعني أن الصبر لم يعد طويلاً وقد شارف على الانتهاء".

الخبر | اخبار اليوم العاجلة محلل سياسي لـ24: قطر تراهن على إشعال ملفات المنطقة للخروج من أزمتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق