اخبار اليمن سكان تعز ينشدون فك الحصار المفروض على المدينة في عيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

ناشد العشرات من المدنيين في صلاة العيد بمدينة تعز (جنوب غربي )، رفع الحصار المستمر الذي يفرضه مسلحو جماعة الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على المدينة منذ أغسطس 2015.


وطالب الآلاف من المصلين الذين احتشدوا في ساحة الحرية، المجتمع الدولي والحكومة اليمنية بضرورة رفع الحصار المفروض على المدينة، حيث صعّب الحصار من حياتهم.


وقال خطيب العيد إن المجتمع الدولي يعمد إلى تجاهل مأساة المدنيين في تعز، في خطوة تشجع جماعة الحوثيين وقوات صالح من استمرار حصارهم للمدينة.


وأضاف «ساهمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في استمرار الأزمة الإنسانية، بالتغاضي عن حصارهم للمدينة، والانتهاكات الحقوقية التي يمارسها الحوثيون، وآخرها القصف المدفعي الذي طال حياً سكنياً غربي المدينة، الأسبوع الماضي».This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news


وطالب الأمم المتحدة بتسيير قافلات الإغاثة للمدنيين المتضررين، «والضغط على الحوثيين الذين يسيطرون على المنافذ، بالسماح لدخول المساعدات الإنسانية، وإيقاف قرصنتها».


وأشار إلى أن الأزمة الإنسانية في مدينة تعز بفعل الحصار، «تمثلها معاناة الناس، لا بيانات وتقارير المنظمات التي تتماهى مع انتهاكات الحوثيين».


وهذا هو عيد الأضحى الثالث، الذي يمر على المدينة، فيما يزال حصار الحوثيين على المدينة مستمراً.


ويفرض الحوثيون وقوات صالح، حصارا على مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، من جميع المنافذ الرئيسية، ورفضوا مرارا فك أي معابر أمام سكان المدينة، عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن سكان تعز ينشدون فك الحصار المفروض على المدينة في عيد الأضحى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار اليمن عاجل اليمن اليمن اليوم اليمن اليوم اخر اخبار اليمن الحوثيين ملشيات الحوثي عاصفه الحزم

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق