اخر الاخبار تظاهرات رافضة للسيسي بأول أيام الأضحى: "عيدكم صمود"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وتصدر عدد من ذوي الشهداء والمعتقلين، سلسلة بشرية بمحافظة دمياط، ناحية قرية "أم الرضا"، بامتداد طريق (دمياط - جمصة)، حاملين لافتات تدعو إلى "رحيل السيسي، وإسقاط حكم العسكر، وعودة مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني"، إلى جوار أعلام ، وشارات "رابعة العدوية"، وصور الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وخرج أنصار مرسي في مسيرات عدة بمحافظة الشرقية، تنادي بـ"القصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، ومحاكمة المتورطين في جرائم القتل والتصفية بحق الشعب المصري"، مؤكدين أن فرحة العيد لن تنسيهم "المضي قدماً على طريق الحرية والثورة، ومواجهة جرائم السلطة العسكرية المتصاعدة".

54dbffd144.jpg


وحمل المتظاهرون، لافتات دون عليها عبارات: "الثورة تجمعنا.. جرائم العسكر لا تسقط بالتقادم"، و"أفرجوا عن مصر.. الحرية للمعتقلين"، و"عيدهم مش معانا.. ضد الإخفاء القسري.. والقتل خارج القانون"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"كل سنة وأنت طيب يا ريس مرسي.. الفرج قريب".

وفي محافظة الإسكندرية، أدى الآلاف من المسلمين، صلاة الأضحى، في ساحات أشرف عليها أنصار جماعة "الإخوان المسلمون"، في أجواء من الفرحة، لم تخل من مظاهر التعبير عن رفض المصريين لسلطة الانقلاب، إذ انطلقت مسيرات جابت شوارع الترعة، وسموحة، وأبو سليمان، بمنطقة الرمل، وسط هتافات مطالبة بعودة المسار الديمقراطي.

196681e6c2.jpg


وكان تحالف "دعم الشرعية" قد دعا إلى أسبوع ثوري جديد لإدخال فرحة العيد على الفقراء بعهد السيسي، وأسر المعتقلين بشكل خاص، قائلاً: "لقد دفعنا ضريبة أكبر في سبيل مواجهة انقلاب حذرنا من كوارثه، التي حلت على كل شيء بالوطن، لا سيما على الأسعار، وحقوق الإنسان، وسيادة الوطن على أراضيه".

وأضاف التحالف، في بيان له: "لن نتراجع عن ثورة يناير، ومطالبها، ومكتسباتها، ويبقى شعارها الأول (عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية)، هدف لنا نحو تحقيقه، من دون تفريط، أو إفراط، أو تنازل"، متابعاً "لا مجال لليأس من إنقاذ البلاد من واقع متدهور، وعلى يقين من استعادة حقوق المصريين، رغم كل المصاعب والتحديات".

5d18be7af2.jpg

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق