جديد اخبار اليوم : اتهام أممي صريح للتحالف الدولي في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الجمعة — 1 / سبتمبر / 2017

اخبار اليوم : اتهام أممي صريح للتحالف الدولي في

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

اتهم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، أمس الخميس قوات التحالف الدولي وميليشيات "سوريا الديمقراطية" بنسيان الهدف الرئيسي من العمليات في الرقة.

وقال "رعد" -بحسب وكالة الأنباء الفرنسية: إن "القوات التي تقاتل مسلحي تنظيم (الدولة) في مدينة الرقة أخفقت في تفادي سقوط قتلى من المدنيين، ونسيت أن الهدف من هذه العملية هو مساعدة السوريين".

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف أن "ما لا يقل عن 151 مدنيًّا قد قُتلوا هذا الشهر في غارات جوية في الرقة، وهي معقل تنظيم (الدولة)".

وأضاف "زيد": "إنني حقًّا قلق لأن المدنيين -الذين ينبغي حمايتهم في جميع الأوقات- يدفعون ثمنًا غير مقبول، ولأن القوات المشاركة في قتال تنظيم (الدولة) قد نسيت الهدف النهائي لهذه المعركة".

واعتبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أن "الهدف من هزيمة تنظيم (الدولة) لابد أن يكون حماية ومساعدة المدنيين الذين يعانون في ظل نظامهم القاتل -نظام الأسد-".

ونفَّذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم "الدولة" في المدينة، بالإضافة إلى عمليات سلاح الجو الروسي المنفصلة، أكثر من ألفي غارة جوية في الرقة وحولها خلال أغسطس.

الخبر | اخبار اليوم : اتهام أممي صريح للتحالف الدولي في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق