اخر الاخبار فصل الخريف على الشاشات... برامج المنوعات والغناء تجذب المشاهد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

بدأت قناة "العربي" تصوير برنامج "طرب مع مروان"، وهي التجربة الأولى للفنّان اللبناني، مروان خوري، في الحوارات الفنية والمباراة الغنائية بينه وبين المغنين العرب. ثلاث حلقات صُوِّرَت حتى اليوم من "طرب مع مروان" ليبدأ العرض نهاية الشهر المقبل، تزامناً مع باقة جديدة من البرامج التي بدأت "العربي" تقديمها منذ يوليو/تموز الماضي.
يعتمد برنامج "طرب مع مروان خوري" على مجموعة من الفقرات، والطروحات الفنية، الخاصة بالغناء العربي، وسط ديكور بسيط جداً يعتمدُ على تقنيّات عالية لجهة الصورة والشاشات الضخمة التي تحيط بالمسرح، وتستعرضُ صوراً لعمالقة الغناء العربي في إطار مُبسَّط، يتبناه المخرج اللبناني وليد ناصيف، ويشرف على إعداد البرنامج الزميل، ميلاد حدشيتي، والمُنتجة المنفذة روزي عبده.

يقود الفرقة الموسيقيّة للبرنامج الموزع، محمود عيد، ويوظّف مروان خوري خبرته، وتعلُّقه بآلة البيانو لخدمة البرنامج، من خلال معزوفات وأغنيات يغنّيها للمرة الأولى، وتتناسب مع موضوع أو فكرة الحلقة كاملة.

إلى جانب الضيوف، يستقبلُ خوري خبراء وناقدين في الموسيقى والطرب العربي، في نقاش قيّم يعود تاريخياً إلى عوالم الطرب والموسيقى ويصل إلى الحاضر. قبل ختام البرنامج، خصص مروان خوري، دقائق قليلة لاستضافة موهبة فنّية تطل للمرة الأولى على الشاشة للغناء، وحوار مقتضب والتعريف عنها.

"ذا فويس"
بعد أخذ وردّ، تبدأ محطة MBC بعرض الحلقات الأولى من برنامج "ذا فويس" في موسم رابع، رغم التراجع الواضح في مشاهدة النسخة الثالثة. يعود "أحلى صوت" لاكتشاف مجموعة من الأصوات العربية، أمام لجنة مدربين لم يبق من طاقمها القديم إلاّ الفنان عاصي الحلاني، وستجلس إلى جانبه هذا الموسم المغنية اليسا، والفنانة أحلام. فيما لم يثبت ما إذا كان الاسم الرابع المغني المصري محمد حماقي أو فنان آخر، على أن تعلن المحطة رسميًا أسماء الفنانين الأربعة الذين سيلتحقون بكراسي المدربين يوم السادس من سبتمبر/ أيلول المقبل بحسب المتحدث الرسمي باسم المحطة مازن حايك. في جعبة المحطة نفسها برامج لم يتخذ القرار أو التاريخ بتنفيذها، "توب شيف" سيكون حاضراً في منتصف الخريف، وسيصور بالكامل في مدينة دُبي، إذ تتبارى مجموعة من هواة الطبخ للفوز بلقب أفضل طبّاخ عربي.

إلى ذلك تشارك محطة LBCI اللبنانية بعرض البرنامج على القناة الأرضية المحلية في لبنان، وتعوّل الشاشة اللبنانية على جمهور البرنامج، خصوصاً نسخة الأطفال. يبدأ تصويرها بالكامل بعد الانتهاء من نسخة البالغين، على أن تعرض مصورة خلال موسم الشتاء. يُذكر أن مفاوضات تمت بين المحطة والفنان العراقي كاظم الساهر، ليعود إلى كرسي "ذا فويس كيدز" المُخصص للأطفال، بعدما طُرح في وقت سابق اسم الفلسطيني، محمد عساف، للجلوس على الكرسي مكان الساهر، على أن تبقى نانسي عجرم وزميلها المصري تامر حُسني ضمن لجنة مدربي الأطفال في "فويس كيدز".

ديو المشاهير
تستعيد شاشة MTV اللبنانية موسمًا جديداً من برنامج "ديو المشاهير" الذي ينفَّذ بنسخته العربية في لبنان منذ سنوات، بعد تقديم ثلاثة مواسم منه على شاشة LBCI. تعمل المنتجة المنفذة، جنّان ملاط، على أسماء عشرة مشاهير من لبنان والعالم العربي، سيشاركون في الموسم الثاني للبرنامج، ضمن غنائية بسيطة بين هؤلاء وبعض الفنانين المحترفين، لهدف مالي إنساني يوزع على بعض المؤسسات والجمعيات الاجتماعية والأهلية التي يختارها المُشترك.

محاولة من قبل المحطة لتقديم وجبة منوعات خفيفة، في ظل كلام عن تأجيل برنامج "رقص النجوم" إلى السنة المقبلة، واستبداله حاليًا بـ "ديو المشاهير".

اقــرأ أيضاً

إلى ذلك ثمّة سلسلة من البرامج التي لم يُبت بأمرها حتى اليوم على الشاشات اللبنانية والعربية. لكن المؤكَّد، هو عودة المقدم نيشان ديرهارتيونيان في برنامج حواري منوع سيكون لصالح إحدى القنوات العربية، وسيبُثّ على شاشة فضائية مصرية. يتكتم ديرهارتيونيان حول الفكرة والعمل المتوقع، ولو أن التوقعات تُشير إلى أن الإنتاج سيكون من نصيب محطة MBC.
أما المقدم اللبناني، طوني بارود، فيعود لشاشة LBCI في برنامج "PLAYLIST"، وهي مباراة أخرى في الغناء بين مشاهير تقوم على قاعدة المنافسة. خاضت هذه التجربة مجموعة من البرامج المُشابهة، بينما تحاول محطة LBCI تقديم ما هو مختلف من هذا البرنامج وفق معلومات خاصة عن البرنامج، والذي يقوم على استضافة فريقين للغناء، والتسابق على الكسب في النهاية.

وتجري المحطة نفسها، حلقات تجريبية تقدم بها بعض المقدمين لنسرين ظواهرة التي قدمت "عالبكلة" لموسمين على شاشة "الجديد"، وستبقي المحطة على برنامج "لهون وبس" لهشام حداد في إطار "ستاند آب كوميدي" مع حوارات فنية.

وضمن برامج المنوعات، تعود مقدمة البرامج اللبنانية، رابعة الزيّات، إلى قناة "الجديد"، لتقديم موسم أول من برنامج "أحلى ناس"، سبق أن عرضت منه أربع حلقات استضافت فيها راغب علامة وملحم زين ومعين شريف، على أن يحمل الموسم المقبل مجموعة أخرى من الأسماء المعروفة، وصورت إلى اليوم حلقتين، الأولى مع الفنان هاني شاكر، والثانية للفنانة ميريام فارس. محاولة جادة هذه المرة لحوار رابعة مع ضيف واحد، بعد أن قدمت لسنوات برامج حوارات مع مجموعة من الضيوف بالشأن الفني والاجتماعي.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق