جديد اخبار السعودية : الصحف البريطانية تستعرض جهود السعودية في حماية الحجاج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الجمعة — 1 / سبتمبر / 2017

اخبار : الصحف البريطانية تستعرض جهود السعودية في حماية الحجاج

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

حسن النجراني (المدينة المنورة) @hnjrani
ركزت الصحافة البريطانية الصادرة أمس (الخميس) على توافد مليوني حاج إلى المملكة لتأدية مناسك الحج وبدء النسك، وشرح طريقة الركن الخامس من أركان الإسلام، والجهود السعودية المبذولة في حماية الحجيج، لافتة إلى أن الرياض نشرت أكثر من 100 ألف جندي لحماية الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت الـ bbc في تقرير لها «مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة» منوهة بلبس الحجاج ملابس بيضاء وإقبالهم على الكعبة المشرفة وطواف القدوم، وبيّنت أن الحجاج الإيرانيين سيشاركون في حج هذا العام، بعد أن تم منعهم من قبل الحكومة الإيرانية بسبب تدافع حج 2015، وأن هناك حجاجا قطريين قدموا للحج.

وأوضحت الـ bbc أن الحكومة السعودية اتخذت كافة الاحتياطات الضرورية لعدم حدوث ما قد يكدر صفو الحج، وأن المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي قال إنه تم نشر أكثر من 100 ألف جندي في جميع المناطق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لحماية الحجاج بالإضافة إلى آلاف الكاميرات.

بدورها، طرحت «الصن البريطانية» عدداً من الأسئلة المتعلقة بالحج في تقرير نشرته وهو متى هو موعد الحج في عام 2017؟ ومتى يبدأ وينتهي ؟، وماذا يعني الحج في الإسلام إلى مكة ؟، وجاوبت الصحيفة بقولها إن الحج هذا العام سيكون على مدار خمسة أيام حيث بدأ الأربعاء 30 أغسطس وسينتهي الإثنين 4 سبتمبر، مقدمة شرحا وافياً حول الحج.

من جهتها، أشارت صحيفة ibtimes في عنوان لها إلى أن المملكة نشرت أكثر من 100 ألف جندي لحماية مليوني حاج قدموا إلى مكة المكرمة، سيتنقلون بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وأفادت بأن عدد الحجاج من الخارج قارب مليونا وسبعمائة ألف حاج بينما بلغ حجاج الداخل نحو مائتي ألف حاج، مضيفة «يواصل رجال الأمن جهودهم لمنع دخول الحجاج الذين لا يحملون تصاريح حج، وتم ضبط 97 حملة ليس مصرحاً لها بنقل الحجاج إلى مكة المكرمة». وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن نحو مليون وسبعمائة ألف حاج يؤدون الحج، وسيتبعون الخطوات التي كان يفعلها محمد صلى الله عليه وسلم، وأن الحج يجب أن تتم تأديته لمرة واحدة في العمر. واستعرضت الصحيفة البريطانية مشاعر الحجاج المسلمين، وقال حاج مصري ويدعى أحمد علي والذي يحج للمرة الأولى في حياته إنه سعيد بوجوده في مكة المكرمة، وأنه لا يمكن وصف مشاعره في هذه الأيام، وأنه يشعر بالسعادة.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار السعودية : الصحف البريطانية تستعرض جهود السعودية في حماية الحجاج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق