جديد مسؤول كردي: الاستفتاء سيجرى في جميع المناطق الواقعة تحت...

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 17 / يوليو / 2017

مسؤول كردي: الاستفتاء سيجرى في جميع المناطق الواقعة تحت...

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

السومرية نيوز / أربيل
أكد رئيس هيئة "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان" نصر الدين سندي، الأحد، أن تلك المناطق ستشهد مشاركة واسعة في استفتاء الانفصال، موضحا أن عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، فيما شدد على ضرورة إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع مكونات تلك المناطق لإنجاح العملية بشكل أكبر.

وقال سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان ستشهد مشاركة واسعة في عملية الاستفتاء"، مبينا أن "عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة والتي تتمتع بوضع آمن".



وأضاف سندي أن "من الضروري إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع المكونات من سكان المناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية"، مشددا على "أهمية إنجاح عملية الاستفتاء في تلك المناطق".

ودعا سندي الأطراف السياسية الكردستانية إلى "استغلال الوقت والإسراع في إنجاز الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء"، مؤكدا "أهمية تحقيق السلم الوطني ووحدة الصف الكردي".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.


موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | مسؤول كردي: الاستفتاء سيجرى في جميع المناطق الواقعة تحت... - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السومرية نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق