رئيس «محلية النواب»: يجب التوازن بين الواقع الإنساني وهيبة الدولة في أزمة الوراق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن هيئة مكتب اللجنة بصدد القيام بزيارة عاجلة لجزيرة الوراق بمحافظة الجيزة، بعد الأحداث التى شهدتها من صدامات بين الأهالى وقوات الأمن.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الإثنين، مؤكدًا أن اللجنة تابعت عن كثب ما وقع بين قوات الأمن والأهالي، وكافة التداعيات والمستجدات التي طرأت بشأنها، ولديها الأمر الذي استوجب التنسيق بين هيئة مكتب الجنة، ونواب الدائرة، للقيام بزيارة على أرض الواقع لرصد حقيقة الأوضاع، للاستماع للمواطنين.

ولفت السجيني إلى أنه كان يجب عدم إغفال تراكمات الأحداث والنزاعات بشأن هذه الجزيرة منذ السنوات الماضية والأحكام القانونية الصادرة حول الجزيرة من ناحية، وهيبة الدولة من ناحية أخرى، مؤكدا أنه كان من الواجب التوازن بين الواقع الإنسانى والاجتماعي لأهالي هذه الجزيرة، وبين المسار الرسمي الذي تريد الدوله انتهاجه.

وأكد السجينى أن زيارة أعضاء اللجنة سترصد حقيقة الأوضاع من أجل وضع رؤية متفق عليها، تسعي للموازنة بين كافة الاعتبارات الاجتماعية والإنسانية وبين الإطار الرسمي وتطبيق القانون.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه في إطار خطة عمل الحكومة لإزالة التعديات على أراضي ‏الدولة، فقد توجهت مجموعات عمل لتنفيذ 700 قرار إزالة وتقنين أوضاع بعض الأراضي بجزيرة الوراق بمحافظة الجيزة، إلا أن القوات فوجئت بهجوم من بعض الأفراد المتعدين مستخدمين ‏الأسلحة النارية والخرطوش، مما دفع القوات ‏لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين، مما أسفر عن إصابة ‏‏8 ضباط شرطة بينهم اثنان برتبة لواء، وتم القبض على 10 من مثيري الشغب، وجار التحقيق في الأحداث.‏

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق