جديد اخر اخبار السعودية “الشورى” يطالب وزارة الطاقة بدراسة أسباب تعثر المشروعات الصناعية الاستراتيجية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 44 ثانية — الاثنين — 17 / يوليو / 2017

اخر اخبار “الشورى” يطالب وزارة الطاقة بدراسة أسباب تعثر المشروعات الصناعية الاستراتيجية

“الأحساء اليوم” – الأحساء

طالب مجلس الشورى وزارة الطاقة بدراسة أسباب تعثر بعض المشروعات الصناعية الاستراتيجية، التي تقع تحت مظلة البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، والعمل على زيادة استقطاب ودعم استثمارات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات التعدين والصناعة والغاز.

جاء ذلك في جلسة المجلس العادية السادسة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس، حيث وافق على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا حول التشاور السياسي الثنائي، وعلى مشروع ملحق مذكرة التعاون المبرمة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التعليم والثقافة والرياضة في اليابان في مجال الرياضة.

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وهيئة القضاء على الفساد في إندونيسيا، حول التعاون في منع ومكافحة الفساد.

وطالب “الشورى” وزارة الطاقة بإعداد خطة شاملة لتنمية المحتوى المحلي في مشتريات السلع والخدمات، وتوطين القوى العاملة في القطاعات التابعة لها، وتقييم منجزات الوزارة وفق مؤشرات الأداء مقارنة بالمستهدف في الاستراتيجية الوطنية للصناعة ٢٠٢٠م.

وأكد المجلس ضرورة أن تقوم وزارة الطاقة بتأسيس نافذة موحدة لإصدار تراخيص التعدين بأنواعها؛ لتسهيل منح التراخيص وتجديدها وإزالة العقبات أمام المستثمرين، وطالب الوزارة بإعداد خطة مستقبلية لتطوير سلة منتجات الصناعات النفطية بما يعزز القيمة المحلية المضافة، وأن تتضمن تقاريرها القادمة رؤيتها لإنتاج‏ النفط واحتياطياته واستثماراته الحالية والمستقبلية.

وناقش المجلس في جلسته ناقش التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي ١٤٣٦-١٤٣٧هـ، وطالب المكتبة الإسراع في وضع خطة تكاملية تتضمن أوجه التعاون والتنسيق بينها وبين المكتبات والمراكز الثقافية والمؤسسات التعليمية في المملكة خدمة للكتاب وإثراء للمهتمين به مؤلفين وباحثين وقُراء على السواء.

كما طالب المجلس مكتبة الملك فهد الوطنية بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، واستحداث خدمات خاصة بهم.

الخبر | اخر اخبار السعودية “الشورى” يطالب وزارة الطاقة بدراسة أسباب تعثر المشروعات الصناعية الاستراتيجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق