اخر الاخبار وزير الدفاع القطري في أنقرة... ودفعات من القوات المسلحة التركية إلى الدوحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

التقى وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، يوم الجمعة، نظيره التركي فكري إشك، في العاصمة التركية أنقرة.

وجرى خلال اللقاء، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، "استعراض العلاقات الثنائية في مجال الدفاع وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين دولة قطر وتركيا، وكذلك مناقشة الأوضاع الجارية في المنطقة".

كما اجتمع وزير الدفاع القطري، أمس الجمعة، مع رئيس هيئة الأركان التركية الفريق أول خلوصي أكار.

وجرى خلال الاجتماع، "استعراض علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، كما ناقش الاجتماع آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، بحسب "قنا".

وكان وزير الدفاع القطري قد جزم، في حديث خصّ به "العربي الجديد"، بعد زيارته الأميركية، وقبل بدء لقاءاته في العاصمة التركية أنقرة، بأنّ إغلاق قاعدة العديد الأميركية في قطر "هو أمر غير وارد على الإطلاق".

"
أعلنت وزارة الدفاع القطرية عن استمرار وصول دفعات تعزيزية من القوات المسلحة التركية إلى قطر

"

واعتبر أنّ ما تتعرض له دولة قطر من حملة وحصار هو "بمثابة إعلان حرب ما دون الدماء"، كاشفاً أنّ عدد العسكريين الأتراك الذين سينتشرون في القاعدة التركية "متروك لتقدير البلدين".

وتزامناً مع لقاءات الوزير القطري في أنقرة، أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية عن استمرار وصول دفعات تعزيزية من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر، لتنضم إلى القوات التركية المتواجدة حالياً بالدوحة والتي بدأت مهامها وتدريباتها منذ تاريخ 19 يونيو/حزيران.

وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي، في بيان، أنّ "تلك التعزيزات قد وصلت إلى قاعدة العديد الجوية وذلك ضمن التعاون العسكري المشترك بين البلدين وتفعيلاً لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين دولة قطر والجمهورية التركية".

ويأتي هذا التعاون الدفاعي أيضاً ضمن "النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود محاربة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة"، بحسب البيان.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق