اخر الاخبار وزير الخارجية القطري يبحث الأزمة الخليجية مع أعضاء بمجلس الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


التقى وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، يوم الجمعة، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين، وتم بحث آخر مستجدات الأزمة الخليجية.

كما عقد آل ثاني، وفق ما أوردت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اجتماعاً مع سفراء الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، حضره كل من سفراء السويد وإيطاليا والسنغال وأوكرانيا وكازاخستان والأروغواي وأثيوبيا واليابان وبوليفيا.

وخلال الاجتماعات، أطلع الوزير القطري، أعضاء مجلس الأمن على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة، والإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد دولة قطر، مؤكداً إيمان دولة قطر بأهمية الحوار والتزامها بالقوانين الدولية، ومشدداً على أهمية دعم الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت.

"
أكد الاتحاد الأوروبي ضرورة الحفاظ على وحدة واستقرار الخليج ودعمه وساطة الكويت

"

وفي السياق، أكد الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت، أمس الجمعة، ضرورة الحفاظ على وحدة الخليج وحل الأزمة التي تمر بها المنطقة ضمن إطار البيت الخليجي.

جاء ذلك، في بيان مشترك، عقب مباحثات أجراها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، في مدينة دبروفنك الكرواتية مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنّ اللقاء تناول آخر المستجدات حيال الأزمة الحالية في المنطقة.

وأشارت إلى أنّ الجانب الأوروبي أكّد مجدداً ضرورة الحفاظ على وحدة واستقرار الخليج، وضرورة إيجاد حل في إطار مجلس التعاون الخليجي، وجدد دعمه الكامل لجهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.


(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق