جديد النهار الاخبارى - البيئة تعلن بدء موسم السياحة العلاجية بواحة سيوة بالحمامات الرملية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 1 / يوليو / 2017

النهار الاخبارى - البيئة تعلن بدء موسم السياحة العلاجية بواحة سيوة بالحمامات الرملية

اخر الاخبار من موقع النهار الاخبارى

2017-06-30 16:22:06

تستعد إدارة محمية سيوة للقيام بحصرها السنوي لإعداد وجنسيات الوافدين للواحة بهدف السياحة العلاجية بالحمامات الرملية وذلك إستمرارا لدور محمية سيوة الطبيعية للحفاظ على التراث الثقافي بالواحة .
وذكرت الوزارة ،فى بيان لها اليوم،أنه تم تأليف ونشر كتاب بإسم دليل واحة سيوة والعلاج بالحمامات الرملية للحفاظ علي هذا الموروث القديم لأهالي سيوة وتشجيعا لنشاط السياحة العلاجية والبيئة بواحة سيوة.
ويبدأ موسم السياحة العلاجية بواحة سيوة فى الفترة من شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر من كل عام و ذلك للعلاج بالحمامات الرملية الساخنة التى يتوافد إليها الكثير من المرضى سنويا من كل أنحاء .
وقد بلغ أعداد المرضى الراغبين للعلاج بالحمامات الرملية 5500شخص وفقا للإحصائية السنوية لعام 2016 من مختلف الجنسيات وخاصة السعوديين- الاماراتين- الكويتيين- اليبيين .
يذكر أن الحمام الرملي عبارة عن علاج شعبي تقليدي توارثته الأجيال بواحة سيوة؛ ومتوسط فترة العلاج 3أيام ؛ و قد أثبت نجاحه من خلال التجارب السابقة لعلاج الكثير من الأمراض ومن أهمها الرطوبة ، الروماتيزم ، آلام الظهر والغضروف والعمود الفقري- ويوجد عدد 10مرادم شعبية متخصصة للعلاج بالحمامات الرملية في فصل الصيف .. و تعتبر أشهر أماكن الدفن بسيوة هو منطقة الدكرور والشحايم بجوار القطاع الأوسط لمحمية سيوة وكذلك بقرية بهى الدين المجاورة للقطاع الغربي لمحمية سيوة.

أُضيفت في: 30 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 5 شوال 1438
منذ: 8 ساعات, 44 دقائق, 3 ثانية

الخبر | النهار الاخبارى - البيئة تعلن بدء موسم السياحة العلاجية بواحة سيوة بالحمامات الرملية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجورنالجي - اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق