اخر الاخبار كلينتون ترد على ترامب ساخرةً باستخدام أغرب عباراته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تسبّبت تغريدة للمرشحة الخاسرة في الانتخابات الأميركية، هيلاري كلينتون، بسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتعود القصّة إلى تصريحات كلينتون أمس الأربعاء، والتي قالت فيها إنّ الأخبار الكاذبة على "فيسبوك" أسهمت في خسارتها الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.

وكانت المرشحة الديمقراطية السابقة ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن تدخل المتسللين الروس ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في ذلك الوقت جيمس كومي ساعدا في ترجيح كفة الانتخابات لصالح ترامب.

وبعد تلك التغريدة، ردّ ترامب، مهاجماً كلينتون، بالقول إنّها لا تزال تلوم كلّ شيء إلا نفسها على خسارتها الانتخابات، وترفض القول إنّها كانت مرشّحة سيئة جداً للرئاسة.

لكنّ كلينتون ردّت بتغريدة هي الأخرى، قائلةً "من بيته من كوففيفي covfefe لا يرشق الناس بالكوففيفي"، في عبارةٍ مقتبسة من المثل الشعبي القائل "من منزله من زجاج لا يرشق الناس بالحجارة".

وأثار استخدام كلينتون لهذا التعبير سخريةً واسعة على مواقع التواصل، فهي اقتبسته من عبارةٍ غريبة غرّد بها ترامب في وقت سابقٍ من اليوم، وأثارت سخرية واسعة هي الأخرى، بسبب عدم وجود أي معنى لهذا التعبير في اللغة من أساسه.

وليل أمس، ردّ المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، على سؤال حول التعبير (covfefe)، فقال "فقط ترامب ومجموعة صغيرة تعرف ما كان يقصد".

من جانبه، كتب ترامب على "تويتر": "من يستطيع معرفة المعنى الحقيقي لـ"كوففيفي"؟".


(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق