جديد الوحدة - هكذا رد تامر حبيب على نقد ماجدة خير الله لمسلسل "لا تطفئ الشمس"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الخميس — 1 / يونيو / 2017

الوحدة - هكذا رد تامر حبيب على نقد ماجدة خير الله لمسلسل "لا تطفئ الشمس"

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 1 يونيو 2017 - 14:20 | آخر تحديث: الخميس ، 1 يونيو 2017 - 14:20 01/06/2017 14:20:17

واحد من بين المسلسلات التي تحظى باهتمام المشاهدين في السباق الرمضاني لعام 2017، مسلسل "لا تطفئ الشمس" المأخوذ عن رواية للكاتب والأديب إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960.

لذلك قررت الناقدة ماجدة خير الله، أن يكون من بين أوائل المسلسلات التي تحلل مضمونها عبر موقع za2ed18.com. وكتبت مقال نقدي عن المسلسل تحت عنوان "لا تفشخ الشمس"، هاجمت فيه تناول السينارست تامر حبيب للرواية الشهيرة.

وجاء في المقال: "اسم الرواية (لا تطفىء الشمس) كناية على أن الأبناء فى حاجة إلى شعاع الشمس الذى ترمز للحرية، بدلا من القيود التى تحدد مصير كل منهم وتمنع انطلاقه، ولكن بذمتك، هل تلك العائلة التى نتابعها يعانى أفرادها من أى قيود أو حرمان؟!".

مضيفة: "الأم ما شاء الله ربنا بعت لها حبيب من حيث لا تدرى، كان فى انتظار موت زوجها بقى له تلاتين سنة، وما صدق الراجل مات، الشقيقة الكبرى ريهام عبد الغفور مالهاش أى مشكلة فهى جميلة ومتفوقة دراسيا، عكس نفس الشخصية فى الرواية والفيلم، فقد كانت أقل حظا من الجمال عن شقيقتيها، وهو الأمر الذى جعلها تفقد الثقة فى نفسها، ولكن ريهام مشكلتها إيه؟ ولماذا تكره شقيقتيها؟ بل إنها ترتكب فعلا يتسم بالخسة وهى تعرف أن شقيقتها الصغرى جميلة عوض على علاقة بأستاذها وتصمت إلى أن تختلف مع جميلة فتقوم بإبلاغ زوجة الأستاذ فتحى عبد الوهاب، فيه وساخة أكتر من كده؟!".

تعرف على مواعيد عرض المسلسل

وردًا على المقال، علق السيناريست تامرحبيب عبر صفحته على موقع Facebook، قائلا: "أستاذتي العزيزة : مبدإياً شكراً لإختيارك لمسلسلنا انه يبقي من أوائل المسلسلات اللي بتكتبي عنها، و ثانياً انا موافق حضرتك جداً في الفصل بين العمل الأدبي و السيناريو".

وأوضح في تعليقه طبيعة الشخصيات الرئيسية كما جاءت في الرواية وأن هناك رابط بينها وبين شخصيات المسلسل، مشيرًا إلى أن اسم العمل لا يشير فقط إلى معنى الحرية ولكن أيضًا إلى الوطنية والإشتراكية.

يضم المسلسل مجموعة من النجوم المتميزين على رأسهم الفنانة ميرفت أمين والفنانة شيرين رضا، بالإضافة إلى عدد من الممثلين الشباب الذين أثبتوا أنفسهم على مدار السنوات الماضية مثل محمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد داود وجميلة عوض وأحمد مالك.

إلى جانب أنه يمثل التعاون الثالث بين المخرج محمد شاكر خضير والسيناريست تامر حبيب، بعد النجاح الذي حققاه معًا في مسلسلي "طريقي" و"جراند أوتيل".

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

اقرأ أيضًا:
"لا تطفئ الشمس"- لا تفوتك هذه المعلومات عن أبطال الرواية قبل مشاهدة المسلسل

٧ نقاط تلخص أحداث الحلقة الأولى من "لا تطفئ الشمس".. منزل جديد وزيارة مفاجئة

بالصور- شيرين رضا بنفس "تاتو" ريانا الفرعوني

-comments powered by

الخبر | الوحدة - هكذا رد تامر حبيب على نقد ماجدة خير الله لمسلسل "لا تطفئ الشمس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : في الفن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق