اخبار اليوم «التعليم»: لن نمنع الغش في «الثانوية» ولكن سنحد منه.. و190 طالبًا يؤدون الامتحان بـ8 سجون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة خاطبت عددا كبيرا من الوزارات والجهات المعنية، لتأمين امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيكون هناك تأمين من «الداخلية» للامتحانات بشكل غير مسبوق.

وقال «حجازي»، في مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الخميس، إن 190 طالبا سيؤدون الامتحانات داخل 8 سجون، منها المؤسسة العقابية بالمرج وسجون النساء وأسيوط وبرج العرب وبعض السجون الأخرى، مضيفا أن 33 طالبا يؤدون الامتحانات داخل مستشفى 57357، و6 في معهد الأورام.

وأكد أن حيازة الموبايل تُعرِّض الطالب للحرمان من الامتحانات لمدة عام، موضحا أنه تمت مخاطبة رؤساء اللجان لتوفير مكان لاستقبال الهواتف المحمولة، ووضع استيكر على كل هاتف باسم صاحبه.

وأشار إلى أن هناك إجراءات تتم للسماح لرئيس اللجنة بحيازة المحمول غير الذكي، الذي يُعتبر وسيلة اتصال فقط، دون أن تكون فيه مميزات التصوير أو خلافه، ولكن حتى الآن حيازة الهاتف جريمة للجميع سواء الطالب أو الملاحظ، مضيفا أن هناك 4 نماذج امتحانية سيتم وضعها في غرفة داخل الكنترول من خلال رقم سري.

ولفت إلى أن التظلمات ستقل هذا العام، لأن هناك دقة في التصحيح، مضيفا أن تقدير الدرجات في كل مادة يبدأ بعد امتحان المادة بيومين.

وأعلن «حجازي» أنه تم تخصيص رقم واتس آب لتلقي شكاوى امتحانات الثانوية العامة، وسيكون هذا الرقم موجودا في غرفة عمليات الامتحانات، وهناك خط ساخن 19126، مضيفا أن الوزارة ستسلم غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة بكل مديرية تعليمية، لافتا إلى أن الأسئلة لن يطَّلع أحد عليها إلا في التاسعة صباحا داخل اللجنة.

وأوضح أن قانون تغليظ العقوبة الخاص بالإخلال بأعمال الامتحانات يحمي المعلم، لافتا إلى أن مَن يدير الامتحانات ولجنة الثانوية من رؤساء اللجان سيكون هذا جزءا في اختياره بالوظائف القيادية.

وأشار إلى أن هناك غرفة إدارة أزمات في الوزارة ولدى المحافظين، قائلا: «هناك تأمين على أعلى مستوى، وهناك خطة محكمة، والوزارة لن تمنع الغش ولكن ستحد منه هذا العام، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بالمواقع التي تم رصدها من قِبَل فريق مكافحة الغش الإلكتروني»، مؤكدا أن أي طالب يحاول تصوير أي جزء من الامتحان سيتم كشفه خلال 4 دقائق من خلال كود سري بورقة الامتحان.

وتابع: «بالنسبة لخطة التصحيح من المتوقع الانتهاء منها، خلال الفترة من 8 حتى 10 يوليو المقبل، لتبدأ الكنترولات مراجعة النتائج».

من جانبه، أعلن اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعضاء الأمن المشاركين في أعمال الامتحانات تم التحري عنهم حتى الدرجة الرابعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق