جديد الاقتصاد اليوم : كابيتال إيكونوميكس تؤكد توقعاتها بتحسن أسعار النفط في نهاية 2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 40 ثانية — الخميس — 1 / يونيو / 2017

الاقتصاد اليوم : كابيتال إيكونوميكس تؤكد توقعاتها بتحسن أسعار النفط في نهاية 2017

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

مباشر: تؤكد مؤسسة كابيتال ايكونوميكس في تقرير لها توقعاتها السابقة بتحسن أسعار النفط في نهاية العام الجاري, لترتفع عن مستوياتها الحالية.

وتناول التقرير عدة جوانب أسواق الأسهم بالمنطقة, لافتًا لمعاناتها خلال الشهر الماضي, واستمرار أداءها الضعيف, متأثرة بأسعار النفط خاصةً بدول الخليج, ومؤكدًا ذلك بتأثر أخف على باقي أسواق المنطقة وخاصة .

وتوقع التقرير أن تسجل الأسهم في الخليج ارتفاعًا خلال بقية العام الجاري.

وتابع التقرير أن مؤشر إم إس سي آي للأسواق العربية انخفض بنسبة 0.6% خلال الشهر الماضي، وبنسبة 2% عن مستوياته في بداية العام.

ويناقض ذلك بحسب التقرير أداء المؤشر للأسواق الناشئة المرتفع بنسبة 25.3% عن مستوياته في بداية العام, ومؤشر إم إس سي آي للأسواق العالمية المرتفع 14,1%, في الفترة ذاتها.

وربط التقرير تراجع الأسواق بضعف العملات المحلية بعد تراجع اسعار النفط بالخليج تحديدًا, على الرغم من قرار أوبك بتمديد اتفاقية خفض الإنتاج, وتراجع خام برنت 6%, ليكون مخيبًا لآمال البعض ممن توقعوا التراجع بنسبة أكبر.

ولفت التقرير إلى أسعار الفائدة بالأسواق الخليجية, وتراجعها عن مستويات الفائدة بالولايات المتحدة, خلال الشهر الماضي.

واستشهد بتونس في الجانب الآخر من منطقة الشرق الأوسط وتراجع قيمة االدينار بها 12%, رفع المركزي الفائدة لـ 5%, في محاولة لدعم العملة, وتوقع التقرير ينخفض الدينار التونسي أمام العملة الأوروبية, لتصل قيمة اليورو إلى 3 دينارات بدلاً من 2.8 دينار حاليًا.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاقتصاد اليوم : كابيتال إيكونوميكس تؤكد توقعاتها بتحسن أسعار النفط في نهاية 2017 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق