اخر الاخبار بعد "المضيفات": غضب بين أعضاء "التمريض" و"المحامين" المصريين لتشويه صورتهم بدراما رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

شنت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة عام تمريض ، هجوما حادا على الدراما التليفزيونية وبعض الإعلانات التي تسيء لمهنة التمريض، موضحة أن هناك إعلاناً عن ماركة تليفون معين، أظهر شكل الممرضة بمظهر غير لائق وبه إيحاءات وملابس غير لائقة.

مشيرة إلى أن "الدراما التليفزيونية المصرية أصبحت تهدم مهنة التمريض"، ومستطردة: "هقدم بلاغ للنائب العام، ومش هنسمح لحد يهدم المهنة، التمريض في مصر مش وحش، هو فيه سلبيات بس مش بالطريقة اللي بيعرضها التليفزيون، لازم يكون عندنا ضمير شوية".

جدير بالذكر أن نقابة التمريض، أصدرت أمس بيانا، يفيد بأن لجنة آداب المهنة ترصد الأعمال الفنية المسيئة للمهنة، وإنه "جار حصر كافة المقاطع الدرامية التي وردت في المسلسلات والإعلانات التي تسيء إلى التمريض لتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد مخرجي ومنتجي هذه المواد الإعلامية".

وكان مسلسل "إزي الصحة" الذي يبث على إحدى القنوات المصرية، بطولة الفنان بيومي فؤاد، تضمن إساءة للممرضات.

وهو ما أثار غضب نقابة التمريض، فيما برر بيومي، ما ورد بالمسلسل، بأنه مجرد فانتازيا ليس لها علاقة بالواقع.

لافتا في مداخلة هاتفية، يوم الأربعاء، مع الإعلامي، وائل الابراشي، ببرنامج "العاشرة مساءً"، إلى أنه "يحترم ويقّدر التمريض والممرضات"، مردفاً: "مقدرش أزعل الممرضات دول فوق دماغنا".

وهو ما ردت عليه الدكتور كوثر محمود نقيب عام التمريض، قائلة: "هنهزر مع بعض عند النائب العام"، موضحة أنه طُلب منها وقفات احتجاجية وإضراب ورفضت لأنه لا يصح ذلك على حساب صحة المواطن.

وتابعت: "لولا أننا فى رمضان كنا صعدنا، وأنا بحب أتفرج على بيومى فؤاد، وأنا ألوم على المؤلف"، وذلك خلال مداخلتها مع الابراشي، بنفس الحلقة.

إلى ذلك، تلقى المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية، شمال مصر، يوم الأربعاء، بلاغا من كل من المحاميين، محمد فؤاد، وخالد رجب، ضد الفنانين أمير كرارة، وإسماعيل شرف الدين، وباهر دويدار كاتب سيناريست، وعلي علام مدير الإنتاج، وبيتر ميمي وهو المخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش".

وذكر البلاغ المقيد برقم 2988 لسنة 2017 أنه بتاريخ 29 مايو/أيار، تم عرض الحلقة الثالثة من مسلسل "كلبش" الذي يقوم ببطولته المشكو في حقه الأول، وقبل نهاية المسلسل في آخر المشهد جاء على لسانه، "مش فاهمين يعنى ايه يطلع عين اهلك عشان تمسك مجرم ويجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامي بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة".

وأضاف البلاغ، أن "ما ارتكبه المشكو في حقهم مجتمعون في هذا العمل، وما جاء على لسان المشكو في حقه تحديدا، يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعاَ، والتحقير من دور المحامي، والاستهزاء بتلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق".

وأشار إلى أن قانون المحاماة المصرى رقم 17 لسنة 1983 عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله "المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم".

وطالب البلاغ، المحامي العام الأول باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفتح تحقيق عاجل.

وسبق ذلك، أن تقدمت النقابة العامة للضيافة الجوية، في مصر، ببلاغ ضد مسلسلها "أرض جو"، بعدما شوّهت بطلة المسلسل الفنانة غادة عبد الرازق صورة المضيفة الجوية، على حد تعبير النقابة، التي قالت في بيان صحافي لها: " يؤسفنا أن تتواكب هذه الأعمال مع الذكرى الأولى لشهداء الضيافة في حادث طائرة باريس، إننا لا نتعرض للنواحي الفنية التي لا نفهم فيها بقدر من يفترض فيهم التخصص، ولكن نستنكر التعرض بجهل تام للنواحي الفنية بعمل الضيافة الجوية على الطائرات، والخلط بين طرز الطائرات، مما يفقد هذه الأعمال الحبكة الدرامية التي يفترض أن تهدف إلى توصيل رسالة ما".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق