جديد اخبار العالم الان سفير مصر بواشنطن: لا يقلقنا تحرك جماعة الإخوان الإرهابية في أمريكا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخبار الان سفير بواشنطن: لا يقلقنا تحرك جماعة الإخوان الإرهابية في أمريكا

قال السفير ياسر رضا، سفير مصر في الولايات المتحدة الأمريكية،: «إن مصر لا تشعر بأي قلق حول المعلومات التي تتحدث عن تحرك بعض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في أمريكا».

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستند على شعبية كبيرة لدى المصريين، ومصر بلد كبير ومهم وكل من يحاول أن يثير أي مشكلات لن يستطيع أن يؤثر علينا.

وفيما يتعلق بتصريحات ترامب قبل الانتخابات عن عزمه تصنيف جماعة الإخوان جماعة إرهابية، قال" رضا": «إن هذا الأمر شأن أمريكي وتدخلنا فيه قد يأتي بنتائج سلبية لكن الرئيس سيشرح للأمريكيين ما تقوم به مصر لمواجهة الفكر المتطرف والتصدي للإرهاب».

وحول توقعه للعلاقات المصرية الأمريكية خلال فترة حكم ترامب، أكد أن ترامب أعلن أنه بصدد تحقيق هدفين رئيسيين وهما مكافحة الإرهاب وخلق وظائف، مشيرا إلى أن الموقف الأمريكي إزاء هاتين القضيتين يتطابق مع موقف الرئيس السيسي.

وحول مخاوف البعض من اتخاذ ترامب مواقف سلبية من القضية الفلسطينية خاصة تعهداته قبل الانتخابات بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قال السفير ياسر رضا: «إن هناك قرارا أمريكيا في هذا الصدد من الكونجرس الأمريكي منذ عام 1995 وأن كل الرؤساء الأمريكيين وعدوا قبل الانتخابات بتنفيذه ولكن عندما يصلون للحكم يتجاهلون هذا القرار»، موضحا أنه في جميع الأحوال رغبة الرئيس ترامب في الاطلاع على وجهة نظر الرئيس السيسي بعد مشاركته في القمة العربية، ثم استقباله للملك عبدالله بعد زيارة الرئيس السيسي فضلا عن زيارة الرئيس الفلسطيني منتصف أبريل، كلها مؤشرات تعكس انفتاح الإدارة الأمريكية على معرفة رؤية قادة المنطقة فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي. 

وبشأن المساعدات العسكرية والاقتصادية الأمريكية لمصر، قال السفير المصري بواشنطن، «إن المساعدات العسكرية عادت كما كانت»، مشيرا إلى المساعدات الاقتصادية تناقصت منذ سنوات طويلة، ومصر تأتي إلى أمريكا هذه المرة وهي تفتح مشروعاتها الطموحة أمام المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين.

الخبر | اخبار العالم الان سفير مصر بواشنطن: لا يقلقنا تحرك جماعة الإخوان الإرهابية في أمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق