جديد اخبار الفن والفنانين الليلة افتتاح مهرجان دمنهور الدولي الخامس للفلكلور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخبار الفن والفنانين الليلة افتتاح مهرجان دمنهور الدولي الخامس للفلكلور

اخبار الفن والفنانين الليلة افتتاح مهرجان دمنهور الدولي الخامس للفلكلور

فن وثقافة

القاهرة - أخبار

تفتتح د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وبالإنابة عن وزير الثقافة والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مساء اليوم السبت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولي للفلكلور والتي تقام على مسرح أوبرا دمنهور بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة قصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وتستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

يشارك في المهرجان 15 فرقة من سبع دول عربية وأجنبية هي مصر والجزائر والأردن واليونان والهند وأرمينيا وسيرلانكا ويشهد حفل الافتتاح تكريم خمس شخصيات من رموز وعلامات الفلكلور الشعبي الذين ساهموا بإبداعاتهم في إثراء هذا اللون من الفنون وهم: رائدتا الموال الشعبي جمالات شيحة ورضا شيحة ومصمم الاستعراضات علي الجندي ومحمود عيسى مؤسس مدرسة التنورة والطفل تيام الدمنهوري أصغر عارض تنورة في مصر لتشجيعه على استمرار التفوق والإبداع.

يذكر ان الفرق المصرية المشاركة هي الرقص المسرحي الحديث والأقصر للتنورة بنات والأقصر للفنون الشعبية والبحيرة للفنون الشعبية وقصر التذوق بالإسكندرية وبورسعيد للفنون الشعبية والأراجوز المصري وسوهاج للفنون الشعبية ومنتخب جامعة سيناء.

الخبر | اخبار الفن والفنانين الليلة افتتاح مهرجان دمنهور الدولي الخامس للفلكلور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق