جديد اخبار مصر : وسم #افتتاح_كنيسه_في_الرياض يثير اهتمامات السعوديين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 10 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخبار : وسم #افتتاح_كنيسه_في_الرياض يثير اهتمامات السعوديين

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

كتب : بوابة القاهرة السبت، 01 أبريل 2017 05:21 ص

المملكة العربية

مع بداية الساعات الأولي من يوم السبت الذي يصادف 1 ابريل " كذبة ابريل"  شغل وسم (هاشتاج) #افتتاح_كنيسه_في_الرياض   آلاف المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر  الذي يعد الساحة الأوسع لخوض النقاشات ونشر الأخبار وتبادل الآراء في المملكة.

فقد وجد الوسم تفاعلاً على تويتر  واحتل المرتبة الثانية في السعودية  ،تفاعل نخب ثقافية ودينية وكتاب وإعلاميين ومشاهير مجتمع للتعليق عليه بين مصدق ومكذب ومؤيد ومعارض لمثل هذه الخطوة ولكن كانت الغالبية منهم ترفض هذه الفكرة تماما واستندوا إلى آية " ان الدين عند الله الإسلام"  .

وقد إختار معارضو بناء الكنائس في المملكة، الرد على الشائعة أو الكذبة، بإعادة نشر فتاوى سابقة بعضها لأعضاء حاليين في هيئة كبار العلماء، وهي أرفع هيئة دينية في السعودية،  تمنع بناء الكنائس.

ويقول مغردون سعوديون إن حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي هي من نشرت الخبر في البداية، قبل أن يقوم عدد من الأشخاص المعادين للسعودية وسياستها من خارج المملكة، بالترويج له على نطاق واسع ليبدو وكأنه حقيقة.

وكان حساب  شؤون عربية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو حساب ينشر الشائعات باستمرار حول دول الخليج، قد نشر مقابلة مع رجل وامرأة، ادعى أنهما زوجان أمريكيان يشرفان على الكنيسة التي تم افتتاحها في الرياض.

ولا يوجد في السعودية التي تعد قبلة المسلمين باحتوائها على الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة، أي كنائس أو دور عبادة لغير المسلمين وذلك استنادا لفتاوى وآراء كبار العلماء في المملكة والتي تعد أطهر بقاع الارض .

م /غ 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار مصر : وسم #افتتاح_كنيسه_في_الرياض يثير اهتمامات السعوديين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق