جديد اخر الاخبار - قلق إيطالي من «استهداف» ترامب للفيسبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — السبت — 1 / أبريل / 2017

اخر الاخبار - قلق إيطالي من «استهداف» ترامب للفيسبا

أعربت إيطاليا الجمعة، عن القلق تجاه مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القاضي باستهداف المنتجات المسببة للعجز التجاري الأميركي، خصوصا فرض رسوم جمركية رادعة على دراجاتها النارية الشهيرة فيسبا.

وعنونت صحيفة إيل ميساغيرو في صفحتها الأولى "ترامب يعلن الحرب على فيسبا"، ما يعكس النبرة العامة لوسائل الإعلام الإيطالية في هذه القضية التي هيمنت على أخبار البلد صباح الجمعة.

ونجم هذا القلق هذا القلق الواسع بعد نشر معلومات صحافية عن "لائحة سوداء" أميركية بـ90 منتجا أوروبيا قد تفرض إدارة ترامب عليها رسوما جمركية بنسبة 100 في المائة، في إطار حملته على الدول "الغشاشة" تجاريا.

كما ستدرج الطماطم والسلامي وجامبون بارما ومياه "سان بيليغرينو" المعدنية التي أصبحت ملكا لمجموعة نستله السويسرية العملاقة في لائحة المنتجات المستهدفة، ردا على الحظر الأوروبي لاستيراد لحوم الأبقار الأميركية التي تجري تربيتها باستخدام الهورمونات.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني نفسه عن القلق من الانعطافة الأميركية نحو الحمائية التي وعد ترامب ناخبيه بها. وقال إن قمة مجموعة السبع المقررة في آخر مايو في صقلية يجب "أن تتخذ موقفا واضحا من موضوع لا يحتمل الالتباس".

وأضاف الجمعة أمام رجال أعمال "علينا أن نكرر تأكيد ثقتنا في الاقتصادات والمجتمعات المفتوحة التي بنينا عليها عقودا من الازدهار".

في 2016 بلغت قيمة الصادرات الإيطالية إلى الولايات المتحدة 37 مليار يورو، وشكلت أكثر من 10% من إجمالي صادراتها إلى دول الاتحاد الأوروبي التي بلغت 362 مليارا.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - قلق إيطالي من «استهداف» ترامب للفيسبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق