اخبار سوريا بوتين: تم تشكيل أسس لتحسين الأوضاع في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية يقدم أليكم أخر التطورات فى الاراضى السورية أول بأول اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, انه تم في الآونة الأخيرة تشكيل أسس لتحسين الأوضاع في , بفعل الخطوات التي اتبعتها روسيا والدول الأخرى.

 

ونقلت وكالات انباء عن بوتين قوله, في مقال كتبه قبيل انعقاد القمة الدورية التاسعة لمجموعة "بريكس" المزمع عقدها في الـ4 و الـ5 ايلول في  الصين بعنوان "بريكس - نحو مستويات جديدة للشراكة الاستراتيجية", ان "سوريا اصبحت في وضع صعب حينما اضطرت للدفاع عن النفس ضد الإرهاب, وتردت أوضاعها بسبب المسلحين, لكن مؤخرا لاح في الأفق ما يبشر بخروج سوريا من أزمتها وتحسين وضعها".

واوضح بوتين ان ما يمهد لتحسين الوضع السوري هو "توجيه الضربة القوية للإرهابيين وتهيئة الظروف لبدء العملية السياسية وعودة الشعب السوري إلى الحياة السلمية".

وجاء ذلك بعد ايام على تحديد موسكو شروط انتهاء العملية العسكرية الروسية في الاراضي السورية, مبينة انها مستمرة في دعمها للقوات السورية حتى القضاء على المجموعات المسلحة الإرهابية.

وسبق ان تحدثت الأركان الروسية في اب الماضي عن تغييرات جذرية حدثت في سوريا في الاونة الاخيرة, و نجاحات وألحقت هزيمة كبيرة بمجموعة "داعش" في عدة مناطق ، وتحرير محافظة حلب بشكل كامل من الإرهابيين".

وتعد روسيا من اكثر الدول الداعمة لسوريا, حيث تقدم دعماً جوياً للجيش النظامي ما ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الاخير, كما تعتبر الدولة الضامنة  لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول.

النهار الاخبارية

المصدر : اخبار سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق