اخبار السعودية اليوم مواهب الطلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : تقع مسؤولية تنمية مواهب الطلاب في المدارس على الأسرة والمدرسة، ومن الممكن أن تكون المدرسة بيئة جاذبة للطلاب والطالبات من خلال تشجيعهم على الأنشطة المختلفة واختيار الطالب للنشاط الذي يبدع فيه. ومن هنا فيجب على المعلمين والمعلمات الاهتمام بهذا الجانب والخروج من الطريقة الروتينية لتوصيل المعلومات الدراسية إلى الطلاب والطالبات وتحفيزهم على القيام بالعديد من هذه الأنشطة التي تدفعهم إلى الابتكار والإبداع.

يؤكد الواقع أن العديد من المدارس كانت سببا رئيسا في خروج مبتكرين ومبدعين في المجالات العلمية والأدبية، ونحن في حاجة لأن يكون هذا الاتجاه شيئا أساسيا في مدارسنا حتى تخرج منها مواهب تفيد الوطن الغالي في كافة المجالات وهذا لن يأتي إلا باكتشاف هذه المواهب من داخل الفصل الدراسي وتوفير المقومات التي تساعدهم على الانطلاق.

إن المعلمين والمعلمات عليهم دور كبير في شحذ همم الطلاب والطالبات على الابتكار والإبداع ونتوقع أن البيئة المدرسية ستتوافر فيها المقومات التي ستعينهم على تحقيق هذا الهدف.

رهف القحطاني

مواضيع ذات علاقة

طلاب وطالبات يهربون من المدارس 382 مبدعة تستوقفن تربويات سعوديات وخليجيات بمهرجان العلوم التربية تصدر دليلا لحفظ حقوق الطلبة ومكافحة العنف بالمدارس إجازة المعلمين والمعلمـات وأسبوع زيادة يا محسـنين! أرامكو السعودية تطلق البرنامج الإثرائي الصيفي للموهوبين والموهوبات

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق