اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - «الزكاة والدخل»: حالتان تفرض فيهما «القيمة المضافة» على السيارات المستعملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نشر قبل 1 دقيقة - 11:50 م, 3 ربيع الأول 1439 هـ, 21 نوفمبر 2017 م

تواصل – فريق التحرير:

أوضحت الھیئة العامة للزكاة والدخل الحالات التي تخضع فیھا عملیات بیع وشراء السیارات المستعملة لضريبة القیمة المضافة التي سیبدأ تطبیقھا مطلع العام المقبل 2018.

وأفادت الهيئة بأن عملیات بیع وشراء السیارات المستعملة تخضع للضريبة في حالتین؛ إحداھما أن يكون البائع يمارس نشاطاً اقتصادياً (معارض ووكالات السیارات مثلاً)، والأخرى أن يكون البائع وسیطاً يعمل بنظام العمولة.

وأضافت أن باعة السیارات المستعملة الممارسین لأنشطة اقتصادية (الحالة الأولى) ستفرض علیھم ضريبة القیمة المضافة على قیمة السیارة، أما الوسطاء العاملون بنظام العمولة (الحالة الثانیة) فستفرض الضريبة على مبلغ العمولة الذي يتلقونه خلال عملیة البیع.

أما الحالة التي لا تخضع فیھا عملیات بیع وشراء السیارات المستعملة لضريبة القیمة المضافة؛ فتتمثل في صورة واحدة فقط، وھي أن يكون البائع فرداً يبیع سیارته المملوكة له، ففي ھذه الحالة لا تُفرض علیه الضريبة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - «الزكاة والدخل»: حالتان تفرض فيهما «القيمة المضافة» على السيارات المستعملة في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق