اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - "الصاروخ الرغوي" في معرض أولمبياد الإبداع العلمي بصبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اشتمل على المصباح الزيتي وعدد من البحوث الطبية والأمنية

دشن مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بصبيا، ربيع بن مهدي عطية، صباح اليوم، معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي نظمه مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للموهوبين، وذلك بحضور عميد عمادة البحث العلمي بجامعة جازان الدكتور أحمد عبد الحق ونائب عميد الكلية التقنية بجازان المهندس يحيى بهكلي.

وقد تجول المساعد وضيوف الإدارة في أجنحة المعرض واستمعوا لشرح مفصل عن محتوياته الذي اشتمل على إبداعات وابتكارات الطلاب الموهوبين من مختلف المراحل الدراسية في مساري "الابتكارات والبحث العلمي".

وحفل المعرض بابتكارات علمية للطلاب الموهوبين، منها الصاروخ الرغوي الذي يستخدم في إطفاء الحرائق الهائلة ونظارات المكفوفين وجهاز المنبه الصامت للصم والبكم والعصا المحذرة للعميان وجهاز الإنقاذ والإخلاء السريع للأدوار العليا.

واشتمل المعرض على المصباح الزيتي الذي يعمل بالزيوت النباتية والحيوانية عوضاً عن زيت الوقود والكيروسين كما تضمن عدداً من البحوث الطبية والأمنية ومنها استخدامات نبات الصبار ولسعات النحل لعلاج الأمراض المستعصية.

وقال رئيس قسم الموهوبين في الإدارة زين سويدي: المشاركات تجاوزت ٨٠ مشاركة متميزة ، سيتم اختيار الأبرز منها للمشاركة على مستوى المملكة.

وكرّم المساعد للشؤون المدرسية ضيوف الإدارة والمشاركين في المعرض.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - "الصاروخ الرغوي" في معرض أولمبياد الإبداع العلمي بصبيا في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق